تجنب 5 تصرفات سلبية تسمم حياتك الزوجية

إن العثور على من تحب والارتباط به برباط الزواج المقدس أمر رائع، غير أن الكثير من العلاقات الزوجية تفتقر إلى العديد من عوامل النجاح التي قد لا يعرفها الكثير من الأزواج، ما قد يؤدي إلى تدهور العلاقة بين الزوجين. ولا بد للتنبه من أن بعض التصرفات التي يقوم بها المرء، والخصال السلبية التي يتسم بها تمثل حجر عثرة في نجاح علاقته بشريك حياته. ومن هذا المنطلق أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني، 5 مؤشرات تدل على بعض التصرفات والخصال التي تسمم حياة المرء الزوجية:
  
1- الغيرة المفرطة
تعتبر الغيرة المفرطة من أكثر المؤشرات الخطيرة التي تؤثر سلباً على العلاقة بين الزوجين، فإن كنت تشعر بالغيرة المفرطة فاعلم أنه مؤشر خطير على أنك تدس السم إلى حياتك الزوجية وتساهم في قتلها شيئاً فشيئاً.

2- الشكوى والتذمر الدائم
تتسم الكثير من النساء بالتذمر الدائم من وضعهن للكثير من الأسباب، كالوضع المادي، أو من غياب الرجل عن المنزل واهماله لها. لذا لا بد من أن تتجنب المرأة اللجوء إلى التذمر وأن تناقش أي مشكلة تواجهها مع زوجها بشكل حضاري متعقل في سبيل الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

3- المشاكل المستعصية
إن لم تسع لحل المشاكل المستعصية في حياتك، فستتأثر علاقتك الزوجية بها بشكل مباشر، لذا لا بد من أن تعمد إلى حل المشاكل واحدة تلو الأخرى، ولا ضير في أن تطلب النصح والمساعدة من شريك حياتك لحل مشكلاتك الشخصية، فمساهمة الشريك في عملية الحل سيقوي أواصر الود بينكما ويقربكما من بعضكما البعض.
  
4- المشاكل النفسية
في الكثير من الأحيان تترك المشاكل النفسية لدى أحد الزوجين أثراً سلبياً على علاقته مع الطرف الآخر، لذا ينبغي عليك الحفاظ على روح معنوية مرتفعة، والتغلب على أي أفكار سلبية قد تحول دون التمتع بعلاقة مميزة مع الشريك.

5- الشعور بالإهمال
قد يتغيب الرجل عن المنزل لفترات طويلة بسبب العمل أو انشغاله بمهام معينة، لتبرز مشكلة لدى المرأة ناجمة عن شعورها بالإهمال من قبل الزوج. وهنا لا بد من أن تعذر المرأة الرجل وتوفر له جواً مريحاً في المنزل عوضاً عن التذمر والشكوى. 

زر الذهاب إلى الأعلى