الحمل فترة تتطلب تخفيف الأعباء والأعمال المنزلية، والتدقيق في نوعية ما تقومين به من واجبات. فقد يتسبب أحد الأنشطة في أضرار غير مقصودة للحمل والجنين. إليك بعض الأعمال المنزلية يُنصح بتجنب القيام بها أثناء الحمل:

تكون بشرة الحامل أكثر حساسية وقت الحمل، وقد تسبب المواد الكيميائية في صابون الأطباق ردود فعل تحسسية، استعملي قفّازات وأنواع صابون لطيفة

الأحمال. لا ينبغي رفع أحمال ثقيلة، حتى لو كانت مجرّد حقيبة تسوق الخضار إذا كانت مليئة بالأغراض الثقيلة.

مروحة السقف. القيام بتنظيف السقف أو مروحة السقف أو أعلى خزانة الملابس من الأعمال التي يتوجب عدم القيام بها خلال رحلة الحمل.

مسح الأرضيات. يمكن أن يسبب مسح وكنس الأرضيات آلاماً للظهر. إذا لم يتوفر من يساعدك في هذه الأعمال امنحي نفسك فترات راحة متكررة أثناء القيام بها.

صابون الأطباق. خلال الحمل احرصي على اختيار أنواع غير ضارة من صابون غسل الصحون والأطباق. تكون بشرة الحامل أكثر حساسية وقت الحمل، وإذا قمت بغسل الصحون دن استخدام قفّازات مناسبة قد تسبب المواد الكيميائية في الصابون ردود فعل تحسسية.

المكنسة الكهربائية. جرّ المكنسة الكهربائية قد يكون متعباً للحامل، أما فتح المكنسة لتفريغ محتواها فقد يعرّضك لاستنشاق كمية كبيرة من الغبار، لذا يجب تفاديه.

تنظيف النوافذ. كوني حريصة للغاية عند تنظيف النوافذ والأبواب لأنها قد تكون سبباً في الانزلاق والتعرض لحادث.

إزالة البقع. استخدام منظفات كيميائية قوية لإزالة البقع، أو لتنظيف الحمّامات أو الفرن، ينطوي على مخاطر. احرصي على عدم التعرّض لهذه المواد الكيميائية أثناء الحمل، واستخدام البيكينج صودا والليمون (الحامض) بدلاً منها.

شاركها.