تحديد مناطق إطلاق الصواريخ الحوثية على السعودية

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين (17 سبتمبر 2018م)، آخر المستجدات الميدانية والإنسانية في الملف اليمني.

وقال متحدث التحالف العقيد الركن تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي، إن ميليشيات الحوثي تواصل استهداف المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية، التي تطلق غالبيتها من صعدة وعمران، وأن الميليشيات المدعومة من إيران، قصفت واقتحمت صوامع حبوب تابعة لبرنامج الغذاء الدولي في الحديدة.
وأضاف: أن ميليشيات الحوثي أطلقت 197 صاروخًا باليستيًّا على المناطق الآهلة بالسكان في السعودية، منذ بدء الأزمة في اليمن، وأن خسائر ميليشيا الحوثي التابعة لإيران بلغت 256 موقعًا و690 قتيلًا.

ونوّه العقيد المالكي، إلى أن قوات التحالف نفذت عمليات في حجة وسيطرت على مناطق عدة، بالتزامن مع تواصل الأعمال الإغاثية في كافة المناطق اليمنية، وأنه عند حدوث أي اشتباه في خرق قوانين الاشتباك، يُحَال الحادث إلى فريق تقييم الحوادث المشترك.

ومضى قائلًا: “العمليات في اليمن تجري وفق القانون الدولي والإنساني. وإن تصاريح السفن يجري منحها دوريًّا وباستمرار. وإن قيادة التحالف تعطي تصاريح لكافة السفن تحت أي سيطرة كانت”.

وأوضح أنه تم منح تصاريح لـ91 رحلة جوية، و25 تصريحًا للموانئ، وأن كافة المنافذ الإغاثية لليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، كما أن الأعمال الإغاثية مستمرة في كافة المناطق اليمنية، إضافة إلى أن قوات التحالف مستمرة في عملية نزع الألغام في كافة المحافظات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى