تحديد موعد انتخابات رئاسة غرفة الشرقية

لاختيار الرئيس ونائبيه

يعقد مجلس إدارة غرفة الشرقية للدورة الثامنة عشر، الاجتماع الأول، بعد غدٍ الاثنين (الخامس من مارس 2018م)، لاختيار الرئيس ونائبيه وذلك بعد 4 أيام من صدور قرار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بتعيين 6 أعضاء و بالتالي اكتمال أعضاء المجلس (18) عضوا.

وأشارت مصادر إلى أن حظوظ الفائزين من المجلس السابق عبد الحكيم العمار ـ إبراهيم آل الشيخ ـ بندر الجابري، كبيرة للفوز بمنصب الرئيس.

وذكرت مصادر أخرى، أن عددا من الفائزين في الانتخابات يطمحون لمنصب الرئيس أو أحد نائبي الرئيس، لافتة إلى أن أسهم جميع المرشحين للفوز بالرئاسة متساوية، حيث يتوقف ذلك على مدى التوافقات التي تحدث قبل عقد الاجتماع الحاسم غدا الأحد، والذي يجب أن يتم من خلاله اختيار الرئيس ونائبيه.

وقالت المصادر، إن التصويت سيكون بالاقتراع السري، ما يجعل جميع الاحتمالات واردة مؤكدة، أن المفاوضات الخاصة بالتوافق على اختيار النواب ما تزال مستمرة منذ أيام وقبل إعلان الأعضاء الستة، بيد أن النقاشات نشطت منذ يوم الجمعة الماضي.

وبيّنت المصادر، أن اجتماعا عقد أمس لكافة الأعضاء للتوافق على الرئاسة والنواب، مستبعدة حدوث مفاجآت على صعيد الرئاسة، بيد أن جميع الاحتمالات واردة على النواب، حيث تتنافس 5 ـ 6 أسماء بين الأعضاء الفائزين بالانتخابات التي أعلنت في مطلع فبراير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى