تحرير 41 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس

الرياض-عناوين – واس

نفذ المفتشون الميدانيون بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض حملة تفتيشية على عدد من المنشآت التجارية المختصة في أعمال المقاولات والإنشاء للتأكد من التزام أصحابها بقرار الوزارة القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12 م حتى الساعة 3 م خلال الفترة الواقعة بين 15 من شهر يونيو إلى نهاية يوم 15 من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي.

وأسفرت الحملة التي شملت أحياء العاصمة عن ضبط 41 مخالفة للقرار، واستدعاء مسؤولي 3 شركات لعدم التزامهم بتطبيق القرار، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق لائحة العقوبات المقررة.

وأوضح مساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع العمل أحمد المطوع أن الحملة التي نفذها المفتشون شملت توعية 56 عاملًا وتثقيفهم حول مضار العمل تحت أشعة الشمس، وتعريفهم بحقوقهم المتعلقة بالسلامة المهنية من قبل المفتشين والإجابة على استفساراتهم بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه تم توزيع المياه والمشروبات الباردة والقبعات الواقية من الحرارة عليهم.

ودعا المطوع المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن ما يرصدونه من مخالفات عبر تطبيق “معاً للرصد” على الأجهزة الذكية، أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد “19911، حيث سيتم التعامل مع البلاغات الواردة بشكل فوري لضبط سوق العمل وتهيئة بيئته.

زر الذهاب إلى الأعلى