من أجل الوصول إلى غرفة الولادة مستعدين، فإنه يتوجب على الزوجين تحضير حقيبة الولادة قبل اليوم الموعود. في الواقع، من الأفضل أن يتم إعداد الحقيبة وتجهيزها منذ بداية الشهر الثامن من الحمل. ذلك لأنه يتوجب على الزوجين الاستعداد لكل الحالات، سواء الحالة التي تتم فيها الولادة بشكل طبيعي أو تلك التي تستلزم تسريع المخاض.
عندئذ تكون الحقيبة جاهزة ويستطيعان الدخول إلى غرفة الولادة مستعدين، جاهزين. وبطبيعة الحال، من المفضل عدم الانتظار لإعداد الحقيبة حتى لحظة ظهور الام المخاض الأولى، لأن هذه اللحظات يمكن أن تكون مرهقة للغاية. عندها، سيتم نسيان العديد من الأشياء، بالتأكيد.

لذلك، فإنه من المستحسن أن يتم، خلال أشهر الحمل، تحضير قائمة بالأغراض التي يريد الزوجان وضعها في الحقيبة، وفقا للنصائح التي يتلقيانها من أبناء الأسرة, الأصدقاء أو من خلال دورة التحضير للولادة. ومع بداية الشهر الثامن من الحمل، يجب البدء بإعداد الحقيبة، بحيث يمكن التوجه إلى غرفة الولادة بهدوء، حال ظهور الام المخاض الأولى.

حقائب الولادة

جهزي 3 حقائب قبل الوصول إلى المستشفى ،حقيبة صغيرة للأغراض الضرورية اثناء الولادة وحقيبة كبيرة لأغراض الام والطفل بعد الولادة وحقيبة اخرى للأغراض الضرورية للزوج.

تأكدي من الحصول على كل المستندات المطلوبة مثل بطاقة الهوية وبطاقة متابعة الحمل وفحوصات الحمل والدم ، وتصريح دخول المستشفى ومستند طبي بالعلاج الذي تلقيتيه خلال الحمل .

اما بالنسبة لأغراض الام فيجب ان تجهزي حقيبة بها عباءة او روب وقلم شفاة ضد الجفاف وجوارب قطنية وموسيقى هادئة ومحارم طبية وصدرية إرضاع وشاش للإرضاع وكريم للحلمات وضمادات صحية للنزيف وادوات استحمام وفرشة أسنان وشامبو ومعجون وفرشاة شعر وكريم للبشرة وملابس مريحة وحذاء مريح.

تجهيزات الولادة

وبالنسبة لتجهيزات الطفل فلابد ان تجهزي مقعد خاص له في السيارة وملابس خروج له وجوارب وقبعة وحفاضات وقصاصة أظافر للأطفال وملابس داخلية قطنية .
الذهاب إلى المستشفى للولادة

عند ظهور علامات الولادة يجب ان تذهبي إلى المستشفى على الفور كأن يظهر علامات المخاض او عند حدوث نزيف مفاجئ او نزول مياه صافي او ممزوج بلون اخضر.

والمطلوب منك في المرحلة الاولى مع بداية توسع عنق الرحم التنفس جيدًا بصورة عميقة وعدم شد اسفل البطن وقومي بالنوم على احد الجانبين ومن الافضل الاسترخاء وعدم الصراخ او الشتم.

ومع بداية مرحلة الولادة الفعلية اتبعي ارشادات الطبيب مع التنفس بعمق حتى يصل الطفل بالسلامة إلى عالمنا.
نقاط يجب مراجعتها قبل الولادة

يجب وضع خطة للاتصال بالطوارئ مثل رقم هاتف زوجك ورقم العمل الخاص به ورقم هاتف المستشفى او رقم تليفون احد الاقارب او الشخص الذي من المفترض ان يساعدك وانت في المستشفى.
احرصي على ترتيب امر الشخص الذي سيقوم بإيصالك بعد الولادة وسيساعدك.
تأكدي من تحضير الحقيبة التي ستأخذينها معك إلى المستشفى ويجب ان يعرف احد من افراد عائلتك بمكان الحقيبة .
قومي بتحضير قائمة يتبعها زوجك بينما تكونين انت في المستشفى كالفواتير والاشياء الاساسية.

تجهيزات الولادة

احرصي على الاستحمام باستمرار حيث ستبدأين في اي لحظة بالمخاض فيجب ان تكوني مستعدة.

مع بداية المخاض فا قبل الذهاب إلي المشفي احرصي على حلق شعر العانة او أخذ حمام دافء وخلع اي مجوهرات حتى الدبلة.

ولا تنسي بطاقة دخول المستشفى وكل ما هو متعلق بحملك، ويفضل ان تفرغي المثانة والتخلص من كل الفضلات.

وعند الوصول إلى المستشفى سيكون في استقبالك الطبيب والممرضة وإذا كنت في حالة مبكرة وليست حالة ولادة فستعودين إلى المنزل اما إذا كانت حالة ولادة فسيتم إدخالك إلى المشفى.

ولكن هناك بعض الاسباب التي قد تستدعي الدخول إلى المستشفى مثل إرتفاع ضغط الدم او وجود زلال في البول او بسبب فقدان نبض الجنبن او ارتفاع السكر في الدم او وضع غير طبيعي للجنين.

وفي حالة الولادة القيصرية فالطبيب سيحدد معاد دخول المستشفى ويمكنك الذهاب حينها.

شاركها.