الثلاثاء, مارس 19

بطن مسطح هو حلم كل امرأة تهتم لشكلها العام ، و التي ترغب بارتداء ملابس مناسبة لها، و لأن رمضان يؤثر على شكلك ووزنك، نظرا لتغير عادات الأكل و أيضا تناول الصائم عند الإفطار لكميات كبيرة من الدهون، فكل هذه أسباب تساهم في زيادة الوزن..

و لأنك عزيزتي تعملين جاهدة على الحفاظ على الوزن المثالي سنقدم لك هذه التمارين التي ستساعدك على الحفاظ على جسم رشيق و بطن مسطح.

التمرين الأول:

و أنت مستلقية مع تني الركبتين، ضعي يديك خلف رأسك واقبضي عضلات بطنك وارفعي رأسك مع الارتخاء التام، و هذا هو التمرين أي قومي بشد عضلات البطن و بعدها قومي بإرخائها بالتبادل بلا أخذ راحة ولا تمديد..رفع ارتخاء..رفع ارتخاء..وهكذا، قومي بالتمرين من 20 إلى 30 مره وزيدي عدد المرات الأسبوع الثاني.

التمرين الثاني:

و أنت مستلقية دائما مع تني الركبتين، مع وضع اليدين خلف الرأس، قومي برفع رأسك من على الأرض مع أخد نفس عميق، كرري التمرين 20 مرة متواصلة، ثم خدي استراحة و كرريه 20 مرة أخرى مع الارتخاء التام.

التمرين الثالث:

تحتاجين لمخدة حتى تسندي منطقة الظهر عليها، لأنه كلما استلقيت على ظهرك كلما أجهدت عضلات الظهر والبطن للوقوف وبالتالي شدها.

و هذا التمرين يحافظ على مرونتها ويعمل على شد عضلات الساقين والفخذين والأهم في التمرين عدم ثني الظهر لدرجة 90 يجب أن يكون الظهر مائل للخلف والمؤخرة على طرف الكرسي فقط وعند الوقوف اعتمدي على عضلات البطن والظهر في سحبك للوقوف وليس اليدين، قومي بهذا التمرين و أنت جالسة على حافة الكرسي، و ظهرك مسنود إلى المخدة مع تربيع يديك حتى لا تعتمدي عليهما في الوقوف، قومي بالتمرين 10 مرات و ضاعفي العدد في الأسبوع الثاني.

شاركها.