تخسيس وتثبيت الوزن بالغذاء المثالى

الأختيار الجيد لنوعية الطعام المناسب تعتبر من الخطوات الهامة لتثبت الوزن وايضا المحافظة على الوزن وحماية الجسم من العديد من الامراض التى تكونناتجة عن سوء التغذية باتباع رجيم خطاء وغير مناسب من حيث افتقارة الى العناصر الحيوية الهامة فى الجسم .نصائح الغذائى المثالى والنتوازن فى برامج الرجيم.

– تناول الفاكهة والحبوب الكاملة :
يعتبر تناول الفاكهة عنصر هام فى الريجيم حيث تحتوى على كثير من الألياف خاصة فى قشرتها الخارجيةمما يساعد على الشعور بالشبع وعدم الاحساس بالجوع ،كما تحتوى على أغلب الفتيامينات الحيويةللجسم ومن مصادرها الطبيعية للتغلب على أرهاق الرجيم.

تنوع الوجبات فى الرجيم:
تنوع العناصر الغذائية فى الرجيم يساعد الجسم على تمثيل العمليات الحيوية بصورة افضل ويساعدالجسم فى عدم الشعور بملل الرجيم والاستفادة من العناصر الحيوية من مختلف الأصناف.

الاعتدال بتنوع السكريات:
السكر يتوافر فى العديد من الاطعمة وتحديد كمية الاتهلاك من السكر مهم لنجاح الريجيم ،رغم ان تناول السكر فى الفاكهة لايؤثر على قوة الريجيم نظرا لاحتوائة على سكر الفركتوز الذى لا يخزن بالجسم.

الطعام قليل الدهون:
تناول الاطعمة قليلة الدهون المشبعة مثل السمن والزبد وجلد اللحوم لا يقوم باى فائدة للجسم بعكس تناول الدهون الغير مشبعة مثل زيت الزيتون التى تقىالجسم وتساعد الجسم على التخلص من السموم، فيجب النظر فى كمية الدهون المشبعة فى اكلات الرجيم لنجاح الجسم فى التخلص من الوزن الزائد.

الطعام المتوزان والنشاط البدنى:
المحافظة على الوزن المناسب خلال الريجيم وتثبت الوزن بعد الرجيم تتطلب الاهتمام بممارسة نشاط رياضى ولو قليل يوميا للمحافظة على قدرة الجسمعلى حرق الدهون وعدم تخزينها واستبدالها بكتل عضلية تساعد على وقاية الجسم من العديد من الامراض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى