يدشن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، الإثنين المقبل، منجم ومصنع “الدويحي” للذهب التابع لشركة معادن والذي سينتج 180 ألف أوقية سنويا ويعتبر أكبر منتج للذهب في المملكة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن منجم الدويحي للذهب يعتبر أحدث المناجم لينضم إلى عدة مناجم تديرها وتشغلها الشركة وفي مقدمتها منجم مهد الذهب التاريخي في المدينة المنورة، ومنجم بلغة في المدينة المنورة، ومنجم الصخيرات في منطقة القصيم، ومنجم سوق الذهب في منطقة مكة المكرمة، ومنجم الامار في منطقة الرياض.
وساهم المشروع في توفير 150 فرصة عمل مباشرة للشباب السعودي، 70% منهم من أبناء القرى والهجر المجاورة للمنجم، وما يقارب 200 فرصة وظيفية غير مباشرة عن طريق مقاولي التشغيل والتموين في المنطقة؛ لتلبية حاجة المنجم التشغيلية.
وأضافت الوكالة أن منجم الدويحي يعد أكبر مناجم الذهب في المملكة من حيث الإنتاج، حيث يبلغ متوسط الطاقة الإنتاجية السنوية لمنجم الدويحي 180 ألف أوقية من الذهب الصافي.
وأشارت المعلومات إلى أن شركة معادن استثمرت في بناء وتأسيس المنجم والبنية الأساسية والمرافق من طرق وتمديد خط مياه معالجة وإنشاء المعمل وغيرها بنحو مليار ونصف المليار ريال، وابتكرت “معادن” طريقة لتوفير المياه اللازمة للتشغيل وللأغراض الصناعية من خلال تنفيذ مشروع أنابيب نقل مياه الصرف الصحي المعالجة التي تمتد بطول 450 كلم من مدينة الطائف إلى موقع المنجم، وبلغ استثمار معادن في هذا المشروع 600 مليون ريال.

شاركها.