تحتفل الرياضة السعودية مساء غدٍ, بتدشين الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الرياضي (2018 – 2019).

كأضخم وأكبر مسابقة في تاريخ الدوري، برعاية معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ، وذلك في الصالة المغطاة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتشهد منافسات الدوري السعودي للمحترفين, مشاركة 128 محترفاً أجنبياً، من 41 جنسية، منهم 90 محترفاً جديداً تعاقدت معهم الأندية في فترة التسجيل الصيفية، و 38 من محترفي الموسم الماضي.

ويشارك في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، 35 لاعباً محترفاً من إفريقيا، و 63 محترفا من أمريكا الجنوبية، و16 محترفاً من أوروبا، و12 محترفاً آسيويا، ومحترفان من أمريكا الشمالية، كما ستشهد منافسات الدوري إقامة 240 مباراة، في 30 جولة.

وتدخل الأندية السعودية موسمها الجديد, بصورة مغايرة عما كانت عليه في مواسم سابقة, وذلك بإنهاء مشكلة ديون الأندية الخارجية والتزاماتها التي ظلت تحد من قدرتها على التعاقدات وتضعها أمام تحديات وعوائق وتهديدات بعقوبات مالية وانضباطية، وشكلت نقطة تحول كبرى تزامنت مع دعم آخر للأندية التي شرعت في تعاقدات كبيرة بمستويات عالية وبصورة غير مسبوقة، حيث تم وبدعم مباشر وبمتابعة من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، باستقطاب نجوم وفق معايير عالية ليشكلوا إضافة جديدة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وستنطلق الخميس المقبل, الجولة الأولى من منافسات مسابقة الدوري السعودي، الذي يشهد مشاركة 16 فريقاً، هي (الهلال والأهلي والنصر والاتفاق والفتح والفيصلي والتعاون والفيحاء والاتحاد والشباب والباطن والقادسية والرائد وأحد والوحدة والحزم).

ففي أول أيام الجولة الأولى من المسابقة, يستضيف فريق الاتفاق نضيره الرائد، ويحل فريق النصر ضيفا على أحد، كما يستضيف فريق الوحدة فريق الحزم, وفي ثاني أيام الجولة، يحل فريق القادسية ضيفا على الفتح، ويستضيف فريق الهلال فريق الفيحاء، والاتحاد يحل ضيفا على الشباب، والفيصلي سيلاقي الباطن، أما في ثالث أيام الجولة، يستضيف فريق الأهلي نظيره التعاون.

شاركها.