نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً مفصلاً عن كيفية قضاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباحه، ومن أكثر الأمور اللافتة في يوم ترامب، قضاؤه ما بين 4 إلى 8 ساعات يومياً أمام التلفزيون. وأفادت صحيفة تلغراف البريطانية بأن المعلومات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقريرها مستندة لإفادات من مقربين من ترامب.

ويبدأ نهار ترامب الساعة الخامسة والنصف صباحاً بمشاهدة التلفزيون في غرفة النوم الرئيسية في البيت الأبيض.

والقناة الأولى التي يختارها هي شبكة “سي إن إن” الإخبارية، “وهي التي تشكل دائماً محوراً لانتقاداته” وفقاً لوصف الصحيفة الأمريكية في تقريرها.

والمحطة الثانية التي ينتقل إليها في الصباح هي شبكة فوكس نيوز ليتابع برنامج “فوكس والأصدقاء” المفضل لديه.

ويتابع ترامب في وقت الذروة بعض البرامج السياسية على القناة نفسها، لإعلاميين بارزين مثل شون هانيتي، ولورا إنغراهام، وجانين بيرو.

غير أن هذه التقارير تتناقض مع ما صرح به ترامب خلال زيارته لعدة دول في آسيا حول تخصيصه وقتاً أطول من أجل القراءة مقارنة بمشاهدة التلفزيون، مهاجماً كل من يتهمه بالعكس بالقول: “تعلمون إنهم صحفيون مزيفون ومصادر مزيفة”.

هجوم على شبكة سي أن أن
يُذكر أن ترامب شنّ خلال اليومين الماضيين هجوماً جديداً على قنوات التلفزيون الأمريكية متهماً شبكة “سي أن أن” بأنها شنت عليه هجوماً “غادرا” من خلال نشر تقرير يتضمن معلومات خاطئة.

وكانت القناة “سى إن إن” قد ذكرت يوم أول من أمس الجمعة أن الرئيس ونجله الأكبر تلقيا رسالة إلكترونية تتضمن عنواناً إلكترونياً ومفتاح إزالة تشفير يتيح الدخول إلى وثائق مقرصنة للحزب الديموقراطى على موقع ويكيليكس وذلك قبل نشرها للجمهور.

لكن التسلسل الزمني للقناة كان خاطئاً، وسرعان ما بثت القناة تصحيحاً لذلك.

وقال ترامب فى تغريدة معلقاً: “تابعوا إذا كانت “سي أن أن” ستطرد المسؤولين عن ذلك أم ما إذا كان الأمر محض عدم كفاءة”.

شاركها.