ترطيب البشرة بين الصواب والخطأ

يعتبر ترطيب البشرة من أبرز الخطوات وأهمها التي تساعدنا في الحفاظ على جمال البشرة، وقايتها من الجفاف والإبقاء على نضارتها، لكن الكثيرات قد يمتنعن عن القيام ببعض الأمور خلال الترطيب اعتقادا منهن أنها خاطئة والعكس صحيح. سنقدم لك في هذا المقال أبرز الاعتقادات الخاطئة التي تتداولها السيدات بالحديث عن روتين الترطيب.

  • البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب: تحتاج البشرة الدهنية كسائر باقي أنواع البشرة إلى الترطيب لأن الجفاف يزيد من الإفرازات الدهنية. الأمر الصحيح هو استخدام مرطب يناسب البشرة الدهنية مع تركيبة خالية من الزيوت.
  • جميع مستحضرات الترطيب  متشابهة: لا تأتي كل مرطبات البشرة بنفس التركيبة حيث يتم أخذ نوعية البشرة بعين الاعتبار، فهناك مرطبات مخصصة لتنعيم البشرة، وأخرى تحافظ على رطوبة البشرة الطبيعية، فيما تتوفر أنواع أخرى تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت. إن كنت تعانين من مشكلة معينة فحاولي اختيار الكريم المناسب من خلال قراءة التركيبة جيدا.
  • استخدام نفس المرطب لكامل أعضاء الجسم: تختلف بشرة الوجه عن سائر بشرة الجسم، وكذلك هو الأمر لجلد محيط العينين أو المناطق الحساسة في الجسم التي تحتاج لعناية مكثفة. تجنبي تطبيق نفس المرطب على كامل أعضاء الجسم لتحصلي على عناية صحية وفعالة.
  • لا يمكن وضع كريم الترطيب على البثور: يعتبر الترطيب خطوة ضرورية حتى للبشرة التي تتضمن البثور، لكن عليك استعمال مرطب طبي وخالي من الزيوت على مناطق البثور حتى لا تتعكر الحالة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى