تصميم غرف نوم غرف صغيرة في السعودية أمر يحتاج إلى خيال خصب والكثير من الإبداع وأيدي ماهرة لاستغلال المساحات الصغيرة وتصميم غرف نوم صغيرة بشكل مميز، ومما لا شك فيه أن امتلاك غرفة نوم ذات مساحة كبيرة أمر يسعى إليه الكثيرين، لكن في الكثير من الأحيان ونظراً للظروف تكون مساحة الغرفة صغيرة، ومع ذلك فإنه يمكن الحصول على غرفة نوم مساحتها صغيرة ولكن ذات تصميم رائع.

تصميم غرف نوم غرف صغيرة في السعودية

تصميم غرف نوم غرف صغيرة في السعودية

يعتمد تصميم الغرف الصغيرة على البساطة والألوان الفاتحة؛ حيث يعمل ذلك على الشعور بالراحة والاتساع بالرغم من مساحة الغرفة الصغيرة ويراعى عدم وضع الكثير من الزخارف والإكسسوارات حتى لا يؤثر ذلك سلباً على هيئة الغرفة ومساحتها، ومراعاة هذه الأمور البسيطة تضيف للغرفة مظهر رائع وجذاب.

الاستغلال المثالي للجدران حيث يمكن إضافة عدد من الأرفف الخشبية لوضع الملابس وترتيبها بشكل منظم، وأيضاً تصميم مكان خاص بشاشة التلفاز، وفي حالة الرغبة في وجود كرسي يفضل أن يكون الكرسي قابل للطي والفرد.

ويمكن من خلال العديد من الأفكار والحيل المختلفة تحويل غرفة نوم مساحتها صغيرة، إلى غرفة النوم التي تحلم بها، وغرفة النوم من أهم الأماكن التي يحتوي عليها أي منزل، فهي المكان الذي يقضي بها الشخص أكثر من ثماني ساعات من يومه، فيجب أن يشعر بالراحة النفسية خلال هذه الساعات.

تصميم غرف نوم غرف صغيرة في السعودية

أفكار يمكن من خلالها تحويل غرف النوم الصغيرة إلى غرف نوم الأحلام:

  • الألوان الفاتحة في الطلاء

    وتحديداً اللون الأبيض يعطي شعور بالراحة، واستخدام اللون الأبيض تضيف اتساعاً للغرفة وشعور بالنظافة، لذلك ينصح بتغيير ألوان السجاد والمخدات بداخل غرفة النوم إلى الألوان الفاتحة، حتى تظهر الغرفة بشكل أكثر اتساعاً.

  • وضع الأرفف الخشبية واستخدامها بداخل غرفة النوم

    وهو ما يعمل على استغلال المساحة الصغيرة بشكل مثالي، فيمكن إضافة الأرفف الخشبية للحوائط بطريقة إبداعية وعملية، وتستخدم الارفف لوضع قطع الملابس لتظهر بشكل مرتب ومنظم وتصميم مكان لشاشة التلفاز.

  • توزيع الإضاءة

    حيث أن توزيع الإضاءة بشكل سليم بداخل الغرفة واختيار النوع المناسب يشكل فارقاً كبيراً في مدى اتساع الغرفة والشعور بالراحة، فيتوفر نوعان من الإضاءة الأول هو النوع المباشر والتي يتم تركيبها في نقاط محددة داخل الحجرة مثل وسط الغرفة، والنوع الغير مباشر وهو الذي يتم تركيبه في زوايا الغرفة وأركانها لتعطي شعور أكثر نعومة وراحة.

  • التهوية الجيدة

    أشعة الشمس عامل أساسي من عوامل الشعور بالاتساع والراحة داخل الغرفة، ولا يمكن أن تحل محلها أي اضاءة صناعية، فالإضاءة الطبيعية من خلال أشعة الشمس والهواء النقي هما المصدر الرئيسي للشعور بالنشاط والطاقة الإيجابية.

    تصميم غرف نوم غرف صغيرة في السعودية

  • تصميم غرف نوم غرف صغيرة في السعودية يمكن استخدام الأثاث الذي يمكن استعماله في العديد من الاستخدامات؛ حيث أن ذلك يعمل على استغلال الغرف صغيرة الحجم بشكل مثالي، فمثلاً استخدام السرير الذي يحتوي في ظهره على العديد من الأدراج يمكن استخدامه في ترتيب الأغراض المختلفة وتخزينها، دون الشعور بوجود فوضى.
  • استغلال الأركان الموجودة بداخل الغرفة أمر يحتاج إلى الابداع؛ حيث أنه عدم استغلالها بالشكل الصحيح يعتبر اهدار للمساحات، فيمكن وضع الأرفف الخشبية في اركان الغرفة واستغلالها كمكتب مثلاً.
  • الحرص على اختيار قطع أثاث صغيرة الحجم؛ حيث تعمل على توفير العديد من المساحات بداخل الحجرة، لذلك ينصح بعدم المبالغة في اختيار سرير ذات حجم كبير أو دولاب كبير الحجم، وإنما يفضل أن تكون احجام قطع الأثاث صغيرة.
  • الاعتماد على الخدع البصرية أثناء تصميم ديكور الغرفة، مثل تركيب مرايات كبيرة بداخل الغرفة، مما يساهم في إعطاء شعور باتساع حجم الغرفة، ويمكن تركيب المرايات على الدولاب أو الجدران.

وينصح في اختيار قطع أثاث غرفة النوم أثناء تصميم غرف نوم غرف نوم صغيرة في السعودية، أن تبتعد عن البحث بين التصميمات الكلاسيك، لأنها غالباً تتسم بكبر الحجم وكثرة الزخارف والإكسسوارات بها، مما سيؤثر على مساحة الغرفة، وينصح بالبحث بين التصميمات المودرن والتي تتسم بالبساطة، والحجم المناسب، والألوان الهادئة العصرية.

وقطع الأثاث المودرن تتميز بتعدد استخداماتها لأنها مصممة خصيصاً للمساحات الصغيرة، والدمج بين الألوان الفاتحة وقطع الأثاث المودرن ذات الحجم الصغير، مع التوزيع الصحيح للإضاءة سيجعل تصميم غرف نوم غرف نوم صغيرة في السعودية رائعاً ومريحاً.

شاركها.