تضييق المهبل

ترغب النساء المتزوجات بالعثور دائماً على وصفات مناسبة لتضييق المهبل، خصوصاً بعد أن يُصاب المهبل بالتوسع بعد الولادة الطبيعية نتيجة توسع عنق المهبل، وإصابة عضلات المهبل بالترقق والضعف، وبسبب العلاقة الحميمية المتكررة، أو نتيجة هبوط المثانة والتسبب باتساع المهبل، أو بسبب مما يُسبب عدم ممارسة المرأة لتمارين كيجل التي تُضيق المهبل، أو بسبب كبر حجم الجنين أثناء الحمل، وهذه الأسباب تؤدي إلى فقدان المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة إصابة جدران المهبل بالتمدد وارتخاء عضلاته، وهذا يدفع المرأة إلى البحث عن وصفات طبيعية لتضييق المهبل، ومن بين الطرق الطبيعية المعروفة استخدام الشبة، وفي هذا المقال سنشرح طريقة استخدامها وفوائدها في تضييق المهبل.

معلومات عن تضيق المهبل بالشبة

  • تعتبر الشبة أو كما تُعرف أحياناً باسم حجر الشب من الأحجار الطبيعية الملحية التي تُعرف بفوائدها الكثيرة ومن بينها تضييق قناة المهبل بشكلٍ طبيعي، ويمكن جلب الشبة من عند العطار وتُسمى أحياناً “شب الفؤاد”.
  • طريقة استخدامها سهلة وهي كما يلي: تُطحن الشبة أو تُسحق باستخدام الهاون، ومن ثم يجب خلطها بكمية مناسبة من الماء للحصول على مزيج متجانس يصلح قوامه ليكون غسولاً مهبلياً، ويمكن إضافة بعض قطرات من العسل والليمون إلى المزيج.
  • يُمكن استخدام الشبة بطريقةٍ أخرى وهي رش كمية قليلة من بودرة الشبة على المهبل مباشرةً، ويجب وضعها قبل البدء بالعلاقة الحميمية، حيث تعمل على شد عضلات المهبل سريعاً وزيادة الإحساس بالمتعة.
  • تُساهم الشبة أيضاً بتطهير المهبل من الجراثيم والميكروبات ومسببات الأمراض، كما تُساعد في شد عضلات الرحم وتُساعد في تضييقه خصوصاً عند استخدامها في الصباح الباكر.

طرق أخرى لتضيق المهبل

  • يُمكن تضييق المهبل أيضاً بعمل بعض التمارين الرياضية التي تُساعد في انقباض العضلات السفلية من الجسم، ويتم هذا بقبض عضلات الحوض لمدة ثلاث دقائق ومن ثم تركها لتسترخي، ومن ثم شد العضلات السفلية وقبضها بأقصى سرعة وبحركاتٍ متتابعة.
  • يُساعد لحاء البلوط في تضييق المهبل، حيث يتم غلي قمع ثمرة البلوط أو قشورها في ماء نقي ومن ثم تصفية الماء وعمل مغطس مهبلي بالمنقوع لمدة عشر دقائق للحصول على أفضل النتائج.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة والمعروفة باسم تمارين كيجل التي تُساعد في عودة عضلات المهبل إلى طبيعتها بسرعة، بشرط الاستمرار في أداء التمارين.
  • يُمكن عمل غسول مهبلي باستخدام قشور الرمان المغلية في ماء نقي، حيث تعمل قشور الرمان على شد عضلات المهبل بفعاليةٍ كبيرة.

شاركها.