تطبيقات تساعد في المداومة على الذكر في رمضان

يتسابق الجميع في شهر رمضان الكريم على فعل الطاعات من أجل الفوز بالشهر الكريم، ولعل الالتزام بالذكر من أبرز تلك الطاعات التي تقرب العبد من ربه خلال الشهر المبارك وتزيد من حسناته بشكل كبير.

اليكم قائمة ببعض التطبيقات التي ستحثك وتساعدك بشكل كبير على الالتزام بالذكر خلال شهر الخيرات، شهر رمضان الكريم.

أذكار المسلم

هذا التطبيق الرائع الذي يحمل اسم أذكار المسلم يعمل بشكل تلقائي دون الحاجة إلى الدخول إلى التطبيق، فهو يساعدك على ترطيب لسانك بين الحين والآخر بالأذكار والتسبيحات والاستغفار، وذلك خلال تصفحك للهاتف أو بالمحادثات مع أصدقائك، فهو يظهر لك الذكر على يمين الصفحة وبمجرد قراءته والضغط عليه يختفي فورًا ويطلق ذكرًا جديدًا بعدها بفترة لا بأس بها.

لتحميل تطبيق أذكار المسلم لهواتف أندرويد اضغط هنا

لتحميل تطبيق أذكار المسلم لهواتف نظام تشغيل iOS اضغط هنا

الباقيات أذكار

تم إصدار تطبيق «الباقيات أذكار-Azkar AlBaqiyat» بلغات متعددة، وذلك لحث المسلمين بجميع جنسياتهم على الاستفادة من هذا التطبيق الرائع، الذي يحتوي على جميع الأذكار بكل أشكالها، سواء أذكار الصباح والمساء، أو أذكار اليوم والليلة، وكذلك العديد من الصيغ المختلفة للاستغفارات.

لتحميل تطبيق الباقيات أذكار لهواتف أندرويد اضغط هنا

لتحميل تطبيق الباقيات أذكار لهواتف نظام تشغيل iOS اضغط هنا

حصن المسلم

هذا التطبيق الرائع الذي يحمل اسم «حصن المسلم» يحتوي على أكثر من 130 عنوان رئيسي من الأذكار ويحمل كل نوع من الأذكار على 250 ذكرًا مختلفًا يشمل جميع الأذكار التي قد سمعتها في يوم من الأيام، كما إنه يحتوي على محتوى صوتي يمكنك من سماع الأذكار والأدعية بالصوت والترديد من خلفها.

لتحميل تطبيق حصن المسلم لهواتف أندرويد اضغط هنا

لتحميل تطبيق حصن المسلم لهواتف نظام تشغيل iOS اضغط هنا

تطبيق iAzkar

يتاح تطبيق iAzkar فقط من خلال متجر App Store، وهو مخصص لهواتف آيفون وآيباد، ويقدم المحتوى من الأذكار من خلال تسجيل صوتي يمكنك الاستماع إليه والترديد من خلفه، وإيقافه واستئنافه في أي وقت تريد، كما إنه يقوم بتنبيهك أوقات وجوب الذكر بأذكار الصباح والمساء.

لتحميل تطبيق تطبيق iAzkar لهواتف نظام تشغيل iOS اضغط هنا

تطبيق صحيح الأذكار

يضم هذا التطبق الفريد من نوعه جميع الأذكار الصحيحة التي أخرجها البخاري ومسلم، والتي تهم المسلم في نهاره وليله، وذلك بالإضافة إلى مختصر لكل من: صفة الوضوء، ونواقض الوضوء، وأحكام الحيض والنفاس، وصفة صلاة النبي، وصفة العمرة، وفوائد سور القرآن الكريم.

لتحميل تطبيق صحيح الأذكار لهواتف أندرويد اضغط هنا

لتحميل تطبيق صحيح الأذكار لهواتف نظام تشغيل iOS اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى