تطبيق خاص بالمشاهير لبيع الوقته بالثانية

يسمح تطبيق صيني يحمل اسم “مياو” باللغة الصينية وتعني بالعربية “ثواني”، للمشاهير والنجوم ببيع وقتهم لعشاقهم ومحبيهم، بالثانية. وانتشر التطبيق أخيراً في الصين وأثار جدلاً واسعاً، باعتباره يعمل بمثابة بورصة غير قانونية.

يصف القائمون على التطبيق “مياو إيه” الذي طُور على يد مصممين في بكين، بأنه أول منصة للتجارة والتداول تساعد المعجبين للوصول إلى المشاهير والنجوم المفضلين لديهم والتواصل معهم.

ويبيع التطبيق وقت المشاهير والنجوم بالثانية، وتفرض المنصة رسوم خدمة بـ 3٪ على جميع التداولات، وتُجرى المعاملة عن طريق الدفع عبر منصة صينية على الإنترنت “NetEase” ويبلغ متوسط المعاملات شهرياً بين 300 إلى 400 مليون يوان صيني (ما يعادل 45-60 مليون دولار أمريكي)، سعر وقت المشاهير والنجوم الثمين.

ويُوفر التطبيق إما الدردشة أونلاين أو بالصوت أو الإجابة على شبكات التواصل الاجتماعي أو تسجيلات فيديو أو حتى مقابلات وجهاً لوجه.

وأوضح القائمون على التطبيق أن المحادثة المباشرة صوتياً أو عبر الفيديو تستغرق عل الأقل 600 ثانية، بينما اللقاء الحقيقي المباشر يصل إلى 7200 ثانية، وبيع أكثر من 3 مليون ثانية من وقت المشاهير والنجوم حتى الآن.

ويضم التطبيق نحو 500 من المشاهير والنجوم من ممثلين وممثلات وعارضات أزياء ومقدمب برامج وموسيقيين ورياضيين وبطلة لعبة الفيديو الشهيرة “ليغ أوف ليجيندز” التي تمنح للمعجبين فرصة اللعب معها. 

زر الذهاب إلى الأعلى