هل تعانين من جسم نحيف أكثر من اللزوم؟ ننصحك بالأطعمة التي تفتح شهيتك وتزيد وزنك لتحصلي على جسم مثالي، فما رأيك في تجربتها ومشاركتنا في هذه النصائح الهامة جداً.الخضروات تساعدك لتناول الطعام
هناك الكثير من الخضروات التي تساعد على فتح الشهية المعدّة لتناول كمية كبيرة من الطعام، ومن هذه الخضروات:

البندورة
البندورة عنصر أساسي في السلطة الخضراء، لأنها تساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميّز بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة، وعموماً فإنها تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.

البصل
من المعروف أن البصل فاتح للشهية، فالبصل يغذّي ويطهّر الأمعاء ويقوّي البدن ويقتل جراثيم المعدة، إذا كنتِ تخافين من رائحة البصل الكريهة يمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته.

الباذنجان
يعدّ الباذنجان من المشهيات، ولكن يعيبه فقط أن سعراته الحرارية منخفضة، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية، ومن الأكلات الشعبية المشهورة التي تعتبر من المشهيات سلطة «البابا غنوج» التي يُستخدم فيها الباذنجان مع الطحينة، حيث تصنع الطحينة من السمسم ويجري تناول الطحينة أيضاً كأحد الأغذية التي تزيد من الشهية.

ملاحظة: تحتوي السلطة الخضراء على مواد ذات نكهة طبيعية تزيد من الإفرازات التي تساعد على هضم الطعام، بجانب احتواء السلطة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الفاتحة للشهية، لذلك اعملي على تناول السلطة الخضراء بجانب الغذاء لزيادة الوزن.

 

شاركها.