تعرفوا على الشاب الذي أنقذ العالم من الهجمات الإلكترونية

تسبب هجوم إلكتروني ضرب العديد من دول العالم في حدوث ارتباك كبير في العديد من القطاعات ولكن ما لم يعلمه الكثيرون أن شاب إنجليزي بسيط نجح في السيطرة على هذا الهجوم.

ونجح البريطاني الذي يعرف على الإنترنت باسم مولوار تيك والبالغ من العمر 22 عاما، في أن يصبح “بطلا عالميا” خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن تمكن من السيطرة على الهجوم الإلكتروني الذي ضرب 99 دولة في جميع قارات العالم.

وكانت المفاجأة عندما كشفت وسائل الإعلام البريطانية بأن الشاب ليس سوى هاو احترف علوم الكمبيوتر بنفسه دون أن يتعلم من أحد.

وتمكن تيك من العثور على ثغرة في “فيروسات الفدية” التي غزت العالم وعطلت أنظمته الإلكترونية خلال اليومين الماضيين واستطاع من خلال هذه الثغرة تحديد طريقة لوقف انتشار الفيروس لينقذ بذلك 99 دولة في مختلف قارات العالم من “كارثة إلكترونية” كادت تكبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ميل أون صنداي» البريطانية.

وأكدت الصحيفة أن الشاب يعمل من منزله في قرية صغيرة على الساحل الجنوبي لبريطانيا، حيث اكتشف نقطة ضعف جوهرية في فيروسات الفدية خلال إجازته الأسبوعية وهو ما مكنه من إيقافها.

وكشف الشاب عن أنه لم يتعلم بالجامعة وحصل على وظيفته في مجال الأمن الخاص قبل التحاقه بالجامعة الأمر الذي جعله يفضل الوظيفة على إكمال دراسته.

يذكر أن سلسلة من الهجمات الإلكترونية هزت العالم يوم الجمعة الماضي وأدت إلى تعطيل العديد من أنظمة التشغيل التي تعمل بها المؤسسات الكبرى والحساسة في العديد من دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى