تعرفي على أسرار نحافة اليابانيين

اليوم سنتعرف على أسرار نحافة اليابانيين، حيث تعتبر اليابان من أقل الدول في مستوى السمنه، في هذا الموضوع سنتناول طرقهم و أساليب حياتهم التي تعمل على الحفاظ على أجسامهم رشيقة و ممشوقة، و باإكانك اتباع هذه الطرق للحصول على جسد رشيق و صحي و مليئ بالنشاط و الطاقة.
أولاً: يتجنب اليابانيين تناول اللحوم الحمراء و الدجاج، حيث يعتبر السمك هو المكون البروتيني الأساسي في غذائهم، و بالأخص السمك النيء، المتجسد في أطباق السوشي و الساشيمي. فالأسماك تمد الجسم بالدهون الصحية و أيضاً الأوميغا 3 و هذا ما يفسر نشاطهم الذهني و العقلي و الإبداعي الكبير.
ثانياً: يتوقف اليابانيون عن الأكل قبل أن يشعروا بالشبع، فالشعور بالشبع لديهم يعني التخمة و عدم الحصول على جسم صحي و جسد ممشوق.

ثالثاً: تناول الحساء في بداية كل وجبة، حيث أن تناول الحساء يستهلك من وقت تناول الوجبة، و الذي يجب أن لا يتخطى ال20 دقيقة، كما أن الحساء يعمل على ملء المعدة و الشعور بالشبع السريع قبيل تناول الوجبه الرئيسية.

رابعاً: يتناول اليابانيون الكثير من الخضروات و الفواكه على مدار اليوم و بين الوجبات، و يتجنبون تناول المخبوزات والسكريات. و من أهم الخضروات التي يتناولها اليابانيين هي الملفوف و الخيار.

خامساً: المحافظة على ممارسة الرياضة، حيث يمارس اليابانيون الرياضة بشكل يومي، لا يقل عن 30 دقيقة، يتخلله ممارسة رياضة الجري.

زر الذهاب إلى الأعلى