تعرفي على أفضل الأعشاب لحرق الدهون

تعاني الكثير من النساء من زيادة الوزن، وذلك بسبب الدهون والتي تعد إحدى العناصر الغذائية التي يتركب منها جسم الإنسان، وعادة تكون مصادر الدهون التي تدخل إلى جسم الإنسان هي تناول الأطعمة الغير صحية مثل الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، وأيضا الزيوت التي تستخدم في الطبخ وغيرها.

هنا قائمه بأهم أعشاب التنحيف التي ستساعدك في خسارة وزنك فلطالما دخلت الأعشاب في العديد من العلاجات وخاصة في موضوع انزال الوزن، وبعضها ما أثبت نجاحه وبعضها نتيجة لسوء الاستخدام وقلة المعرفة كان له اثار سلبية على الجسم، نقدم لكم في هذا المقال أفضل الأعشاب لحرق الدهون:

  • القرفة: يمكن إضافتها إلى كوب من الشاي الأخضر، فهذا المشروب يزيد من حرق الدهون، فالقرفة تنظم مستويات السكر في الدم والكوليسترول. القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم يجعل القرفة أداة هامة في مكافحة الدهون.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على إنقاص الوزن بشكل سريع، حيث أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل تزيد فرصتهم في خسارة الوزن بنسبة تصل إلى 20% عن غيرهم، فالزنجبيل يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم والدهون من الجسم، أضيفي القليل من عصير الليمون إلى كوب مغلي الزنجبيل لتجنب مذاقه اللاذع وللاستمتاع بتأثير الليمون في خسارة الوزن.
  • الكاري والكمون: لهما تأثير قوي كمضادين للأكسدة، ولهما الفضل الكبير في احتفاظ شعوب شرق آسيا بقوامهم الرشيق وأوزانهم المناسبة، فهما يزيدان من معدل حرق الدهون.
  • الشمر: هو واحد من أهم الأعشاب التي تساهم في التخلص من دهون الكرش والأرداف، لأنه يعمل على تفكيك الدهون وحرقها فهو فعال جدا كوصفة لتخفيف الوزن، حيث يتميز بسد الشهية أي يخفف من كمية الطعام الذي يتناوله الشخص، ويتم تناول الشومر عن طريق غليه بالماء لمدة عشر دقائق،ويتم شربه بعد أن يبرد، ويمكن شربه على فترات مختلفة في اليوم.
  • الفلفل الأسود: الفلفل الأسود له العديد من الفوائد، مثل حرق الدهون بصورة أسرع وتنظيم عملية الهضم وتحفيز عملية حرق الدهون، ولا توجد له أعراض جانبية خطيرة على صحة الإنسان، إلا في حالة الإكثار من استخدامه فقد يؤدى إلى الإصابة بقرحة والتهابات المعدة.
  • الجينسنغ: يعتبر الجينسنغ من أعشاب التخسيس الطبية التي تساعد على زيادة إفراز الطاقة في الجسم، والقدرة على التحمل وبالتالي محاربة التعب والإرهاق، وبهذا قد تساعدك على زيادة معدل نشاطك وقيامك بالنشاط البدني الضروري واللازم لتخفيف وزنك، بالإضافة إلى ما أثبتته الأبحاث من دورها في خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.
  • النعناع: يتميز النعناع بقدرته على تسريع عملية الأيض حرق الطعام بالمعدة. تناولي كوب يومي من مغلي النعناع المضاف له عصير الليمون لتوفير الراحة للمعدة وخسارة الوزن.

تنويه هام:

ينبغي استخدام أعشاب التخسيس بنسب صحيحة وألا تزيد عن حدها، جنبا الى جنب مع الاستشارة المتخصصة واتباع نمط الحياة الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى