تعرفي على الفرق بين الشمع البارد و الشمع الساخن في إزالة الشعر

تحرص كل امرأة على الظهور بشكل لافت وبإطلالة مكتملة، تبدأ من حصولها على بشرة ناعمة وخالية من مشكلات الشعر الزائد، والذي كنا قد أكدنا في العديد من مقالاتنا السابقة على أهمية إزالته باستخدام الشمع بدل الوسائل الأخرى المعتمدة، كآلات الحلاقة والكريمات وغيرها، وذلك لما لهذا الأخير من نتائج فعالة وآمنة في ذات الآن. وقد تكوني سيدتي قد عملت بنصيحتنا فعلا في هذا الشأن، ولكنك لا زلت في حيرة أمام نوع الشمع المستخدم، البارد منه أم الساخن. لا تنزعجي من ذلك مطلقا، حيث جئنا لك في المقال التالي بالفرق بينهما، وما عليك بعدها إلا اتخاذ القرار المناسب إليك. تابعي معنا!

ماهو الفرق بين الشمع البارد و الشمع الساخن في إزالة الشعر؟

  • الشمع البارد

يعرض هذا النوع من الشمع على هيئة مجموعة من الشرائح، وهو لا يتطلب مطلقا التسخين، بل يعمل بشكل فوري ومن دون الحاجة إلى أية إضافات. أما عن استعمالاته، فغالبا ما ينصح باستخدام هذا الأخير في إزالة الشعر الزائد من مناطق الوجه بشكل عام، كالشارب والذقن ومنطقة فوق الحاجب، إلى غير ذلك.

  • الشمع الساخن

على عكس الشمع البارد، يحتاج الساخن إلى تدفئته باستخدام آلة خاصة، أو المايكروويف أيضا. وكثيرا ما يستخدم هذا النوع في صالونات التجميل والعناية بالبشرة، بفضل قدرته على إزالة الشعر الكثيف، خاصةً في مناطق كل من الذراع والقدم والبكيني، إلى جانب أيضا إمكانية استخدامه على الوجه، ولكن ينصح في هذه الحالة بضرورة توخي الكثير من الحذر عند تسخينه حتى لا يتسبب في إصابة البشرة بالحروق، خاصةً وأن هذه الأخيرة عادةً ما تكون حساسةً للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى