نشرت مجلة “فرويندين” الألمانية مقالا في موقعها الإلكتروني حول فوائد “السبانخ” الذي يعتبر ضمن أنواع الخضروات الورقية، وحول أهميته للوقاية من عدة أمراض، كالنوبات القلبية والتجلطات الدموية، وذلك بفضل احتوائه على “النترات” ومضادات الأكسدة، كما يحمي أيضا من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان الجلد والسكري، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ” أ ، د ، ب ، ك”، والمعادن المهمة للجسم مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والمنغنيز وحمض الفوليك، حيث قالت في المقال بأن “السبانخ يقي من الأمراض، لأن هذا النوع من الخضار يزخر بالنترات، التي تنتج أحادي أكسيد النيتروجين، مما يساعد الجسم على منع حدوث التجلطات الدموية والنوبات القلبية”. وفي ما يلي سنقدم لكم بعض فوائد السبانخ :

  •  تقي السبانخ من أمراض القلب والشرايين ومرض السكري، بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل كدفاع عن أجهزة الجسم الهامة وحمايتها، وكذلك لاحتوائها على عنصر الحديد.
  •  تعمل السبانخ على  خفض نسبة الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد في الدم.
  •  تقي السبانخ مرضى السكري من تأثيره الضار على اللثة كتعرضها للنزيف، كما تعمل على حمايتها، وذلك بفضل احتوائها على فيتامين c.
  •  تقي السبانخ من التهاب المفاصل وتعالجها من خلال منع النشاط الزائد للخلايا التي تعمل على تآكل العظام، وذلك بفضل احتوائها على الفيتامينات وعلى الكالسيوم.

 

شاركها.