تعرفي على فوائد الشوكولاتة الداكنة للجسم والصحة

الشوكولاتة الداكنة مفيدة لوظائف المخ.

أثبتت الدراسات أهمية الشوكولاتة الداكنة لصحة الجسم فالشوكولاتة الداكنة تحتوي على الكثير من البوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم. كما انها تعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

ما الذي يجعل الشوكولاتة الداكنة مفيدة:

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على المركبات العضوية النشطة بيولوجياً، والتي تعمل كمواد مضادة للأكسدة، تشمل هذه المركبات “البوليفينول، الفلافانول، الكاتشين” وغيرها.

يحتوي الكاكاو والشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة، مثل “البوليفينول والفلافانول”.

الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم.

الشوكولاتة الداكنة تحفز بطانة الشرايين، لإنتاج “أكسيد النيتريك” وهو غاز، يرسل إشارات إلى الشرايين للارتخاء، مما يقلل من ضغط الدم.

الشوكولاتة الداكنة ترفع الكولسترول الجيد وتمنع الأكسدة، وبالتالي تقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تقلل أيضاً من مقاومة الأنسولين، وهو عامل آخر من الأخطار الشائعة للإصابة بكثير من الأمراض، مثل أمراض القلب ومرض السكر.

الشوكولاتة الداكنة تحمى الجلد من أشعة الشمس.

المركبات النشطة بيولوجياً في الشوكولاتة الداكنة قد تكون ذات فائدة كبيرة لبشرتك، يمكن لمركبات “الفلافونول” حماية الجلد ضد الأضرار الناجمة عن التعرض للشمس، وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، وزيادة كثافة الجلد وترطيبه.

الشوكولاتة الداكنة مفيدة لوظائف المخ.

الشوكولاتة الداكنة تحسن أيضاً من وظائف الدماغ، الكاكاو يحسن بشكل ملحوظ في وظيفة الإدراك لدى المسنين الذين يعانون من ضعف الوظائف الدماغية، ويحسن أيضاً الطلاقة اللفظية والعديد من عوامل الخطر لأمراض الدماغ، يحتوى الكاكاو على المواد المنشطة مثل “الكافيين والثيوبرومين”، والتي قد تكون سبباً رئيسياً في أن الكاكاو يمكن أن يحسن وظيفة الدماغ على المدى القصير.

زر الذهاب إلى الأعلى