تعرفي على فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة

تعرفي على فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة
ملح الهملايا

يعتبر ملح الهيمالايا من أجود أنواع الملح التي تستخرج من منطقة قريبة من جبال الهيمالايا، ويأتي هذا الملح  الملون بتركيبة فريدة تتضمن أنواع عديدة من المعادن النادرة مما يجعله يتميز بخصائص علاجية وجمالية رائعة. ولأن شغل حواء الشاغل هو الحصول على بشرة صحية ومشرقة، سنقدم في مقال اليوم بعض الاستخدامات البسيطة لهذا الملح السحري.

تعرفي على فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة
ملح

ايش الفرق بين ملح الهملايا  وملح الطعام الأبيض

ملح الطعام هو نوع من أنواع الأملاح الصناعية ويتركب من معدنين فقط وهو كلوريد الصوديوم، وتبلغ نسبة الصوديوم ما يزيد عن 40% كما يدخل في تكوينه سلسلة من المركبات الكيميائية والمواد الحافظة، حتى لا يتكتل بالإضافة إلى عنصر اليود إلي تم إضافته في السنوات الأخيرة كدعم غذائي للحد من نقص اليود الذي ينتج عن فقدانه الكثير من الأمراض الصحية، فضلا عن أنه زهيد الثمن.

ملح الهمالايا الوردي كما ذكرنا مُسبقًا أنه ملح طبيعي يحتوي مجموعة كبيرة من المعادن على رأسهم الصوديوم والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، إلى جانب احتوائه على عنصر اليود اللازم للحفاظ على صحة الجسم كما يختلف عن الملح الأبيض التقليدي أنه يحتوي على نسبة الصوديوم بحوالي النصف تقريبًا على الرغم من أن مذاقه مالح للغاية، حيث إن إضافة نصف ملعقة صغيرة من ملح الهمالايا تساوي ضعف الكمية من الملح الأبيض، أمّا فيما يخص السعر فهو غال الثمن.

تعرفي على فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة
ملح

فوائد ملح الهمالايا الوردي الصحية

  • يساهم في الحفاظ على رطوبة أعضاء الجسم من الداخل.
  • يساعد على تنظيم محتوى الماء، ونسبة الأملاح داخل الجسم.
  • يساعد في توصيل الشحنات الكهربائية داخل الأعصاب.
  • يساهم في انقباض العضلات بصورة صحيحة.
  • يحمي القلب والأوعية الدموية من المشاكل الصحية.
  • يساعد على الحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم من الانخفاض، لذا فهو مثالي لمرضى ضغط الدم حيث أنه لا يسبب ارتفاع ضغط الدم، بفضل انخفاض نسبة الصوديوم مقارنة بملح الطعام التقليدي.
  • جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.
  • مفيد للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام وانخفاض الكالسيوم، نظرًا لأنه غني بالمعادن.
تعرفي على فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة
فتاة

فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة

  • تونر لتطهير البشرة

يساعد تونر ملح الهيملايا على تطهير البشرة من البكتيريا، بالإضافة إلى تنظيف المسام بشكل عميق من الشوائب والأوساخ.

أذيبي القليل من الملح في كمية مناسبة من الماء، أضيفي قطرات من زيت الليمون واحتفظي بالمزيج من زجاجة سبراي. طبقي قطرات من السبراي على قطنة نظيفة وامسحي بها بشرتك في شكل دائري.

  • تقشير الجلد الميت

يساعد ملح الهيمالايا في تقشير البشرة من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطحها وتتسبب في انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.ب

اخلطي ملعقة من كوب من ملح الهيمالايا مع كوب من زيت جوز الهند العضوي، طبقي القليل من الخليط على المنطقة التي ترغبين في تقشيرها ودلكي في حركات دائرية خفيفة ثم اشطفي بالماء البارد.

تعرفي على فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة
ملح

نصيحة هامة

  • عند الإقبال على شراء ملح الهمالايا الجاهز يُرجى شراء الأنواع الموثوق منها والمسجل عليها المكونات وبلد التصنيع، وأفضل البلاد المصنعة له هي الباكستان.
  • حاجة الإنسان من الملح يوميا تبعا للتوصيات الطبية وجمعيات القلب العلمية تشير إلى أن الإنسان الطبيعي في حاجة يومية إلى ما يتراوح بين خمسة إلى ستة جرامات من الملح أي ما يعادل ملعقة صغيرة من ملح الطعام التقليدي الأبيض، بينما الأشخاص المصابين بأمراض ضغط الدم فهم بحاجة إلى الحصول على نصف ملعقة صغيرة بصفة يومية.
  • والجدير بالذكر أن تناول كميات زائدة من الصوديوم ينعكس على صحة الجسم بالكثير من الأضرار، حيث تؤدي إلى احتباس الماء وزيادة السوائل داخل الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى