تشهد مناطق المملكة العربية السعودية، خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الكثير من الفعاليات الاستثنائية، والتي تقيمها الهيئة العامة للترفيه والجهات الحكومية المختلفة، والبالغ عددها 20 فعالية، في الفترة ما بين 26 أبريل و3 مايو.
وفي الفترة ما بين 26 إلى 29 أبريل سيكون سكان مدينة الرياض على موعد مع مهرجان يونيفرس بارك الرياض العائلي، والذي سيتضمن عدة أنشطة ترفيهية، وعروضا مسرحية وبهلوانية، فضلا عن معرض للفنون وأنشطة رياضية، والذي سيقام على ملعب جامعة الأميرة نورة.
ويقام في مدينة الرياض مهرجان فانيلا، أو مهرجان الرياض للأطعمة والحدائق، والذي تتجمع فيه أكبر الشركات المعنية بالأطعمة والمشروبات وتزيين الحدائق، حيث سيقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات من 27 أبريل حتى 2 مايو.
وتحتضن مدينة الرياض أيضا معرض الواحة الجميلة، والذي يستضيف المواهب الأكثر إلهاما، ويجمع العلامات التجارية من دول الخليج، والذي سيقام في قاعة أوشا بالرياض في الفترة من 28 إلى 30 أبريل.
وتستضيف حدائق الملك عبد الله بالملز فعالية ميادين ساحرة، والتي سيتم خلالها تقسيم أرض الحدائق إلى 4 ميادين، يقام خلالها العديد من العروض الاستعراضية، والأنشطة التفاعلية الآمنة والملهمة، وذلك من 27 أبريل حتى 6 مايو.
وسيكون عشاق الشعر بالمملكة على موعد مع أمسية الأمير الشاعر سعود بن عبد الله، والتي تأتي بعد غياب 8 سنوات، والتي ستقام في مسرح جامعة الأميرة نورة يوم الجمعة 28 أبريل.
وفي مركز الملك فهد الثقافي ستقام فعالية جنودنا أمننا، وهي الفعالية التي صممت بطابع توعوي لتقدير ما يبذله الجنود البواسل من جهود تجاه الوطن، وسيعود ريع تلك الفعالية التي ستقام في 28 أبريل إلى جمعية بنيان الخيرية.
ويشهد مركز الملك عبد العزيز التاريخي يوم 28 أبريل الفعالية النسائية مهرجان “نحن تراثنا الأول”، للزي التراثي.
ويتواصل السوق التنموي الثقافي الترفيهي العائلي “ويك إند”، والذي يحتضن الرسامين الشباب، كما تقام خلاله عروض الترفيه والمسرح وألعاب الصغار والشباب، يومي 28 و29 أبريل، وذلك في مواقف الجامعة العربية المفتوحة بحي حطين.
وفي الاستاد الرياضي بجامعة الملك سعود، سيقام الملتقى العلمي الترفيهي للعائلات “نورني”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للحمض النووي، في الفترة من 28 إلى 30 أبريل.
وستقام فعالية “حلم الطفولة”، والتي ستقام خلالها عروض بهلوانية وعروض مرئية ومأكولات، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك من 29 أبريل وحتى 3 مايو.
أما مدينة الخبر فستستضيف كرنفال “لمة الطيبين” في ساحة القصيبي، والذي سينطلق من الغد وحتى 29 أبريل، والذي سيضم الأسر المنتجة والمسرح وألعاب الكبار والصغار.
ويستضيف شاطئ العزيزية في الخبر بطولة المنطقة الشرقية للفروسية، بداية من الغد وحتى 29 أبريل، كما سيقام أيضا مهرجان الطفل والعائلة في الفترة من 26 أبريل وحتى 5 مايو، والذي سيستمر لمدة 10 أيام.
أما مدينة جدة وتحديدا في منتزه الشلال، فتستمر بها عروض المسرحية الكوميدية “قلب للبيع” في الفترة من 27 إلى 29 أبريل.
وتتواصل عروض العرضة السعودية الفلكلورية المجانية في عدد من مدن المملكة، حيث ستقام يوم 27 أبريل بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، وفي منتزه السلام بالرياض، كما ستقام في حديقة الرواد في حائل يوم 28 أبريل، وفي المدينة التاريخية في ينبع البلد، لتختتم عروضها في 29 أبريل في مول بحفر الباطن، وأرض المعارض بجدة، كما ستخصص ملاهي الجنغل لاند كل يوم ثلاثاء ولمدة 7 أسابيع للشباب فقط.

شاركها.