تعرف على أطول فتاة يافعة في العالم

صُنفت فتاة بريطانية على أنها أطول فتاة بافعة في العالم، بعدما بلغ طولها ما يقرب 189 سنتيمتراً وهي لا تزال في عمر الثانية عشرة. دخلت صوفي هولين (12 عاماً) من مدينة ساوثمبتون موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما حصلت على لقب أطول فتاة يافعة في العالم.

وكان الأطباء قد شخصوا إصابة صوفي بمتلازمة مارفان في عمر الثمانية أشهر، وهي حالة وراثية تتسبب في اضطراب بالأنسجة الضامة للجسم الأمر الذي يؤدي إلى فرط في النمو.

وقد حاول الأطباء الحد من نموها عن طريق تدمير أنسجة النمو في ركبتيها وإعطائها هرمونات لتسريع البلوغ بعدما تجاوز طولها 125 سم في سن السادسة.

وقالت صوفي معلقة على حالتها: “على الرغم من المضايقات التي أتعرض لها في المدرسة من بعض زملائي، إلا أنني لا أشعر بالخجل من طولي، أنا فخورة بنفسي، ولكني لا أريد أن يزداد طولي أكثر من هذا”

وتعهدت صوفي بأن تتابع حياتها بشكل طبيعي، دون أن تتأثر بشكلها أو بمضايقات الآخرين التي تتعرض لها عادة في المدرسة وفي الشارع.

يذكر أن موسوعة غينيس كانت قد صنفت التركي سلطان كوسن (35 عاماً) على أنه أطول رجل بالغ في العالم بعدما وصل طوله إلى 2.5 متر، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى