تعرف على أفضل 5 رحلات نهرية في العالم

تعتبر الرحلات البحرية الطويلة من أكثر الرحلات شيوعاً في العالم، حيث توفر هذه الرحلات أجواء رائعة على متن السفينة التي تشق عباب المحيطات، وتقدم خدمات مميزة لزبائنها. ومع ذلك فإن هنالك نوع آخر من الرحلات الأكثر حميمية وشيوعاً لدى المسافرين، وهي الرحلات النهرية. وعادة ما تكون السفن في الرحلات النهرية أصغر حجماً من السفن المستخدمة في رحلات البحر الطويلة، وتقدم للسائح فرصة للتجوال عبر الأنهار التي تمر بمدن ومناطق طبيعية مختلفة. فيما يلي أفضل 5 رحلات سياحية نهرية في العالم بحسب ما ورد في موقع توروبيا الإلكتروني:
  
1- جولة في نهر دورو

قد لا يكون نهردورو وجهة معروفة كغيره من الوجهات السياحية الأوروبية الأخرى، ولكنه جدير بأن يأخذه السائح بعين الاعتبار في رحلته النهرية القادمة، إذ ينقل هذا النهر المسافر عبر البرتغال وإسبانيا، ويمر عبر مزارع العنب الرائعة، والقرى الوادعة، والقلاع والكاتدرائيات.

2- جولة في نهر الميسيسيبي

يعتبر نهر المسيسبي رابع أطول نهر في العالم، ويمر عبر أمريكا، ويطل على مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية في البلاد. وقد صممت بعض السفن على الطراز القديم لإضفاء أجواء من التراث على الرحلة، وإعطاء شعور لدى السياج بأنهم يسافرون إلى وقت كانت فيه الحياة تتمتع بوتيرة أكثر راحة.

ويمكن أن تشمل الرحلة عبر المسيسبي زيارات للمزارع المحيطة به، بالإضافة إلى موقع معركة نيو أورلينز. ويمكن أن تتراوح مدة الرحلات عبر نهر المسيسبي بين بضع ساعات وأكثر من ثلاثة أسابيع.

3- جولة في منطقة كيرالا باكواترز

ينبغي على المسافرين الذين يرغبون في خوض رحلة نهرية رائعة في الهند، حجز رحلة إلى منطقة كيرالا، التي تحتوي على قنوات وبحيرات جميلة. ويمكن للسياح الاستمتاع برحلات مائية رائعة عبر القوارب والعبارات المائية في جو بيئي فريد من نوعه تختلط المياه العذبة فيه بمياه بحر العرب المالحة.

4- رحلة عبر نهر فولغا



يعتبر نهر فولغا الذي يعبر الأراضي الروسية، أطول نهر في أوروبا. ويمكن للمسافرين عبر هذا النهر الاستمتاع بمناظر المدن التي يمر عبرها مثل مدينة سانت بطرسبرغ وموسكو. وتوفر الرحلة عبر هذا النهر فرصة للمسافر للتعرف على المعالم الروسية القديمة والحديثة في آن معا.
   
5- نهر الراين

تعتبر الرحلة عبر نهر الراين واحدة من الرحلات النهرية الأكثر شعبية في القارة الأوربية. ويمر نهر الراين في العديد من البلدان مثل سويسرا وفرنسا وألمانيا وهولندا. ويعد الجزء الذي يمر بين كوبلنز إلى بينغن في ألمانيا أجمل أجزاء هذا النهر، حيث يستمتع السياح بمجموعة من أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا، بالإضافة إلى القلاع التي تعود إلى العصور الوسطى، والكروم الخصبة، والمدن الرائعة. ويمكن أن تستمر الرحلة عبر نهر الراين 11 يوماً. 

زر الذهاب إلى الأعلى