تعرف على الأميرة ديانا (أميرة القلوب)

كانت الأميرة ديانا (Diana, Princess of Wales) هي أكثر الأميرات شعبية وشهرة في العالم، التي عرفت “بأميرة القلوب” وأميرة الشعب” بينما كان لقبها الرسمي ” أميرة ويلز”، منذ زواجها من الأمير ويلز اصبحت ديانا محط اهتمام وسائل الإعلام وحتي بعد طلاقها منه.

عُرفت ديانا بأناقتها وطيبتها وأعمالها الخيرية في مختلف دول العالم سواء للمشردين أو المرضي أو محاربة الألغام، كما عرفت ديانا بحبها لأبنيها الأميرين ويليام وهنري واهتمامها بهما بشكل خاص، رغم خلافاتها المستمرة مع الأمير تشارلز، فكانت ديانا تقول ” العائلة هي أهم شيئ في العالم” ، وكانت ديانا تري أن أكثر مرض يعاني منه العالم في عصرنا هو عدم شعور الناس بالحب.

ولكن رحلت ديانا عن عالمنا سريعا في عمر 36 عاماً، في خادث سيارة وصفه البعض بالمدبر، لكن محبتها لم ترحل من القلوب، في هذا المقال سنتعرف أكثر عن ديانا ونشأتها وزواجها من الأمير تشارلز، وطلاقها منه، ثم علاقتها بدودي الفايد ووفاتها.

النشأة

في 1 يوليو 1961 ، ولدت الأميرة ديانا في عائلة انجليزية نبيلة تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، وتدعي ديانا سبنسر، كانت المولودة الرابعة والأبنة الثالثة لجون سبنسر الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد، وترعرعت في منزل بارك بالقرب من مقاطعة سانرينجهام، وتعلمت في انجلترا وفرنسا ، وحصلت على لقب ليدي في عام 1975 بعد أن ورث والدها لقب إيرل سنسر.

عرفت ديانا بخجلها حينما كانت صغيرة، وبإهتمامها بالموسيقي والرقص فمارست الباليه الكلاسيكي، كما عرفت بحبها للأطفال، وعملت معلمةحضانة في مدرسة يونج انجلد.

زواج ديانا من الأمير تشارلز

كانت الخطبة الرسمية للأميرة ديانا والأمير تشارلز في 24 فبراير 1981، بينما تم زفافها في 29 يوليو 1981 بكندرائية القديس باول، في حفل زفاف أسطوري شاهده 750 مليون مشاهد عبر التلفاز، واصطف في الشوارع 600 ألف شخص لمشاهدة ديانا.

بعدما اصبحت أميرة ويلزاكتسبت ديانا رتبة ثالث أمرأة في المملكة المتحدة بترتيب الأسبقية بعد الملكة والملكة الأم ، انجبت الأميرة ديانا للأمير تشارلز ابنيهما الأمير وليام والأمير هنري.

الطلاق

بعد خمس سنوات أصبح زواج ديانا وتشارلز محفوفاً بالمخاطر، إذ تسبب عدم التوافق بين الزوجين والفارق العمري بينهما في تدمير هذا الزواج، إضافة إلي اهتمام تشارلز بصديقته السابقة كاميلا دوقة كورنوال التي تزوجها لاحقاً في عام 2005.

عاشت الأميرة ديانا حياة تعيسة مع الأمير تشارلز، وسط خيانات من الطرفين حتي انفصلا عام 1996.

تعرفت ديانا على جراح القلب البريطاني من أصل باكستاني/ حسنت خان الذي ربطتها به علاقة حب قوية، ظلت سرية، واستمرت لمدة عامين، وبعدها تعرفت على دودي الفايد.

حياة ديانا بعد الطلاق

حتي بعد انفصالها عن الأمير تشارلز حافظت ديانا على مستوي عال من الشعبية، وكرست نفسها لأبنائها، ولمجهوداتها الخيرية التي تمثلت في مساعدة الفقراء ومرضي الإيدز، واستغلت ديانا شهرتها في معركتها ضد استخدام الأنغام الأرضية، وعملت على رفع مستوي وعي العالم بهذه المشكلة.

علاقة دياتا بدودي الفايد

كانت هناك علاقة حب تربط بين عماد محمد الفايد الشهير بدودي الفايد ابن المليادير المصري محمد الفايد

صاحب محلات هاردوز سابقاً بلندن ونادي فولهام وفندق ريتز بباريس، ولقد كتب الصحافة العالمية عن قصة حب ديانا ودودي الفايد ما لم تكتبه عن أي قصة حب أخري، ما تسبب في مأزق للعائلة المالكة التي كانت ترفض أن ترتبط أبنتها برجل عربي مصري.

الجدير بالذكر أن الأميرة ديانا ودودي الفايد كانا سيعلنا خطبتهما قبل حادث السيارة، حيث قاما بشراء خاتم الخطبة من أحد محلات المجوهرات قبل الحادث بأيام.

وفاة الأميرة ديانا

قضى العالم ليلة حزينة في 30 أغسطس 1997، حيث لقت الأميرة ديانا حتفها في حادث سيارة مع دودي الفايد بعد محاولة الفرار من المصورين خلال زيارتها باريس، قتل في الحادث دودي الفايد والسائق وأصيب الحارس الشخصي بجروح خطيرة.

صدم العالم بهذه الاخبار الحزينة الخاصة بمقتل الأميرة ديانا، وأطلق عليها الآلاف لقب “أميرة الشعب” خلال موكب الجنازة، أقيمت الجنازة التي بُثت عبر شاشات التلفزيون في دير وستمنستر، وتم دفنها لاحقاً في مزرعة عائلتها ألثورب.

هل حادث سيارة الأميرة ديانا كان مدبراً؟

أجرت السلطات الفرنسية تحقيقاتها في الحادث وزعمت أن السائق لديه مستوي عال من الكحول وقت وقوع الحادث، كما تم فحص دور المصوريين الملاحقين في هذه المأساة.

قال المليادير المصري محمد الفايد والد دودي الفايد أن الحادث كان مدبراً من قبل.

رحلت الأميرة ديانا عن عالمنا، لكن ما زال حبها يملأ القلوبن ومازالت قصة حياتها ووفاتها مليئة بالغموض والأسرار التي لم تكتشف بعد، وفي عام 2007 احتفلا ابنيها الأميرين وليام وهنري بذكري وفاتها، وقاما بتوزيع الأموال الخاصة بالحفل علي احد الجمعيات الخيرية التي كانت تهتم بها ديانا في حياتها.

كما تذكر الأمير ويليام وزوجت كيد ميدلتون الدته ديانا عند تسمية طفلهما الثاني، الأميرة شارلوت إليزابث ديانا التي ولدت في عام 2 مايو 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى