تفاعلت البنوك السعودية اليوم مع قرار وزارة النقد العربي السعودي بإنشاء مبادرة البنوك المحلية السعودية؛ والتي تقضي بتأجيل أقساط (3) أشهر لكافة العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص الذين لديهم تسهيلات ائتمانية (عقارية، استهلاكية، تمويل تأجيري) ابتداءً من شهر أبريل القادم دون تغيير في التكلفة.

ومن جانبه نشرت الصفحة الرسمية لمصرف الراجحي على موقع التدوين المصغر “تويتر” تغريدة أرفقتها بقرار مؤسسة النقد وقالت فيها: “يعلن مصرف الراجحي عن تطبيق #مبادرة_البنوك_السعودية وتأجيل اقساط جميع العاملين في القطاع الصحي لمدة ثلاثة اشهر ابتداء من شهر ابريل تثمينا لدور #ابطال_الصحة وجهودهم في مكافحة فايروس كورونا”.

في نفس السياق أعلن البنك الأهلي التجاري عبر تغريدة في تويتر عن مشاركته في مبادرة البنوك السعودية.

أما البنك السعودي للاستثمار فغرد: “أبطال الصحة، ضمن #مبادرة_البنوك_السعودية يعلن البنك السعودي للاستثمار عن تأجيل سداد أقساط التمويل الشخصي والعقاري والتمويل التأجيري لثلاثة أشهر للعاملين في القطاع الصحي ابتداءً من شهر أبريل وبدون تكلفة تقديراً لجهودهم في مكافحة #كورونا”.

كذلك شارك البنك السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري تطبيق #مبادرة_البنوك_السعودية وتأجيل اقساط جميع العاملين في القطاع الصحي (الحكومي والخاص)لمدة ثلاثة اشهر ابتداء من شهر ابريل تثمينا لدور #ابطال_الصحة وجهودهم المضنية في مكافحة فايروس كورونا.

من جانبه أعلن بنك ساب عن تفعيل العمل بمبادرة البنوك السعودية.

شاركها.