للبصل الاحمر فوائد عديدة رغم نكهته الاذعة التي هي سبب في نبذه لبعض الاشخاص حيث تكمن هذه الفوائد في انقاص الوزن و كذا محاربة الالتهابات نظرا لاحتوائه على ضعف عدد المواد المضادة للتأكسد. تقدم لك مجلة رجيم مقالا يبين فضائل البصل الاحمر.

تعرف على فضائل البصل الاحمر في انقاص الوزن
تعرف على فضائل البصل الاحمر في انقاص الوزن

أهمية البصل الاحمر:
يعود سبب النكهة اللاذعة في البصل الأحمر إلى مجموعات الكبريت التي يحتوي عليها. هذه المجموعات تساعد على انتاج كبريت السيستين داخل الجسم والذي يساعد في انقاص الوزن وإزالة السموم. وقد أظهرت الأبحاث أن مركبات الكبريت لديها قدرة قوية مضادة للتكتل.
تؤدي مركبات الكبريت في البصل الأحمر إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية في حين تزيد مستويات الكوليسترول الصحي. وتترافق مع تحسين وظيفة غشاء الخلية في خلايا الدم الحمراء، وتحسين استخدام الأوكسجين. هذا الأمر من شأنه أن يحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن التمثيل الغذائي للدهون. كما ان البصل الأحمر مصدرا غني لكيرسيتين الفلافونويد المضاد للأكسدة ومادة بوليفينول الأنثوسيانين المضادة للأكسدة. مضادات الأكسدة هذه تمنع أكسدة الأحماض الدهنية في النظام الغذائي وتحد من حدوث الالتهابات في الجسم.

فضل البصل الاحمر في محاربة السكر:
أظهرت الدراسات أن استهلاك الكيرسيتين من البصل أكثر فعالية من أخذ مكملات الكيرسيتين الغذائية حيث يكون الجسم قادر على التعرف بشكل أفضل على المواد الغذائية عندما تكون في شكله االطبيعي.
البصل الأحمر هو أيضا مصدر ممتاز للكروم الذي يخفض نسبة السكر في الدم، ويعزز حساسية الخلوية للانسولين. ما يقرب من 50٪ من سكان الولايات المتحدة يعانون من عجز في الكروم، مع العلم أن نقص الكروم يؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب.

نصائح من مجلة رجيم:
الفلافونويد المضادة للأكسدة توجد بكثرة في الطبقات الخارجية من البصل. حيث ان وضع البصل في حساء أو مرق يتلف بعض من الانثوسيانين ولكن ليس الكيرسيتين حيث ينتقل الكيرسيتين إلى الحساء أو المرق. كما أظهرت الدراسات أن تناول البصل الأحمر 4-7 مرات في الأسبوع (ما يعادل حوالي 2-3 بصلات) يحد من أمراض القولون والمستقيم والحنجرة والمريء وسرطان المبيض. يجب أن يتم تخزين البصل الأحمر في منطقة باردة وجافة مع تعرضه للهواء.
ينبغي أن لا يتم تخزينهفي ثلاجة أو كيس من البلاستيك على حد سواء قبل فتحه.

شاركها.