تعرف على معاني الـ «إيموشن» Emojis الصحيحة (صور)

الوجوه التعبيرية Emojis التي نستخدمها في تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفيس بوك والواتس أب وسنا بشات وغيرها من البرامج والمواقع المشابهة، تختصر الكثير من الكلمات برمز بسيط، نضغط عليه ليستقبله من يحادثنا فيفهم مشاعرنا في تلك اللحظة.

ولكن المشكلة في أن البعض لا يفهم المعني الصحيح لتلك الإشارات والوجوه التعبيرية، وهو أمر قد يسبب سوء في التفاهم بينه وبين الطرف الآخر الذي يحادثه، لذا سنعرض في هذا الموضوع، أبرز  Emojisالتعبيرات التي يساء فهمها والتي يتعامل بها البعض بمعنى خاطئ مغاير لمعناها الحقيقي.

الكثير يعتقدون خطئا أن الرمز التالي يشير غلى الغضب والانفعال، بينما فى الواقع يشير هذا الوجه إلى المنتصر، ويطلق عليه triumphant emoji، وهناك فارق كبير بين المعنيين، وإرسالك هذا الوجه لشخص دون معرفتك لمعناه بالتأكيد سيسبب التباس فى المعني.

الرمز التالي لا يتم إرساله للثناء على من تحادثه بالإشاره إليه بانه أحد النجوم، ولكن المعني الحقيقي لهذا الرمز هو أنك تشعر بالدوار.

اما الإشارة التالية فاختلف حولها الكثيرون، فالبعض يراها التلويح للسلام، والبعض الأخر يستخدمها لمنع الحسد “التخميس” وآخرين لا يعلمون معناها الحقيقي، ولكن فى الواقع تعبر تلك الإشارة عن عرض منح الشخص الآخر “حضن” وهو تعبير عن الرغبة فى احتضان من تحادثه ولكنك تعرض عليه “هل ترغب فى حضن لتخفيف ما بك من ألم نفسي!”.

أما الإشارة التاليه فهي لا تعبر عن الرقص أو السعادة أو شئ آخر سوى التعبير عن الموافقه والرفض.

ولكن هناك بعض الإشارات المتشابهة إلى حد كبير، فهم بالفعل يحملون نفس المعنى ولكن بطرق تعبيريه مختلفه تعبر عن شئ مختلف، فالتقبله من الممكن أن تكون لصديق أو لحبيب أو لأخ أو قبلة شفقه، وهو ما تميزه التعبيرات التاليه رغم القرب بين شكلها، واعتقاد البعض الخاطئ ان معناها هو “التصفير”.

أما إذا كنت تريد التعبير عن الإنزعاج فلا تستخدم أى من تلك الوجوه التعبيريه.

الأول يعني انك مثابر “دأوب”

الثاني يعني الحيرة والارتباك

الثالث يعني الإرهاق والتعب

وفى نفس سياق  التشابه والفرق بين الوجوه التعبيريه عليك التركيز على الوجه الذي يحمل قطرة المياه، وعليك التفريق بين مكان وجودها.

ففى هذا الوجه تعبر عن البكاء 

أما فى هذا الوجه فتعبر عن النعاس 

أما هذا فيعبر عن الشعور بالراحة بعد خيبة أمل، وكأنك تقول “الحمد لله” 

فى حالة التعبير عن القلق استخدم هذا الوجه 

عند وقوعك فى أزمه سيكون هذا الوجه هو الأنسب 

وعندما تخرسك الصدمه استخدم هذا الوجه 

وعليك أن تحذر الفارق الكبير فى المعني بين هذين الوجهين المتشابهين، فهذا الوجه يعني ابتسامه عريضه تظهر فيها الأسنان.

أما هذا الوجه فيعني “التكشيره” وهو معنى معاكس تماما رغم التشابه الكبير 

وعن هذين الوجهين، لا يرى فيهم الكثير اى اختلاف ويتعاملون بهما على أنهما يحملان معنى واحد، ولكن الحقيقة أن لكل منهما معني مختلف.

فالوجه الموجود على اليمين يعني الاسترخاء، والموجود على اليسار يعني الخجل.

زر الذهاب إلى الأعلى