تعرف على نسبة إنجاز مشروع مركز الملك عبد الله المالي وموعد افتتاحه

أعلن المدير المكلف بإدارة مشروع مركز الملك عبد الله المالي، سلمان البيز، عن نسبة الإنجاز الذي حققه المشروع حتى الآن، والمبالغ التي أنفقت عليه، والتمويل المطلوب حتى يكتمل هذا المشروع العملاق.
وقال “البيز” اليوم الثلاثاء 25 أبريل، إن المشروع حقق نسبة إنجاز تتراوح بين 80 إلى 90% بكامل مراحله، وأنه حتى الآن وصلت تكلفته إلى 30 مليار ريال، مشيرا إلى أنه لازال يحتاج ثمانية أو عشرة مليارات ريال كتكلفة إضافية.
وأوضح أن افتتاح المرحلة الأول التي تمثل 20% من المشروع ككل، سيكون في يونيو أو يوليو لهذا العام، وذلك في حالة إذا سارت الأمور على ما يرام، مشيرا إلى أنه سيكون افتتاحا تجريبيا، وأن المركز جاهز لذلك، حيث سيضم مركزا للمؤتمرات ومسجدا ذا طراز معماري مميز.
وأضاف “البيز” وفقا لما نقلته وكالة “رويترز” أن افتتاح المركز سيتطلب موافقات حكومية إضافية، ليس لديه موعد تقديري للحصول عليها، موضحا أن عملية اتخاذ القرار الحكومي تمر بإجراءات روتينية.
ويعتبر مركز الملك عبدالله المالي هو أحد أكبر المشاريع في العاصمة السعودية الرياض، وتقدر مساحته حوالي 1.6 مليون متر مربع، وتم تصميمه ليكون قاعدة لكبرى المؤسسات المالية والاستثمارية في المنطقة، ومن المتوقع أن تبلغ الإيرادات السنوية للمرحلة الأولى 240 مليون ريال، سترتفع إلى 3.5 مليار ريال، بعد اكتماله.

زر الذهاب إلى الأعلى