تعليق الدراسة بالمدينة والشرقية.. والأمطار تقطع الكهرباء وتحتجز المركبات

أعلنت إدارة تعليم المدينة المنورة، تعليق الدراسة ليوم غد الأحد (25 فبراير 2018م)، بجميع مدارسها، ومدارس مكاتب التعليم الخارجية حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات، وذلك بناءً على التنبيهات المتقدمة لرئاسة الأرصاد وتنبيهات إدارة الدفاع المدني عن حالة الأجواء الممطرة والآثار المترتبة عليها.

وأعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، تعليق الدراسة غداً الأحد بما فيها طلاب المسائي والمعاهد والدور بناء على تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الأجواء الممطرة في منطقة المدينة المنورة وحفاظاً على سلامة الطلاب.

في السياق، قال المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إن الإدارة العامة للتعليم بالشرقية أصدرت قرارًا بتعليق الدراسة غدًا الأحد بجميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بجميع القطاعات التابعة لتعليم الشرقية، وكذلك مراكز محو الأمية والمدارس الليلية.

وبين الباحص، أن قرار التعليق جاء بناء على توصية وردتنا من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن التوقعات تؤكد استمرار هطول أمطار غزيرة على المنطقة ورياح نشطة تحد من مستوى الرؤية الأفقية، داعياً إلى ضرورة اتباع توجيهات وتعليمات الدفاع المدني، وتوخي الحذر عند حدوث مثل هذه الحالات الجوية، سائلاً الله ـ تعالى ـ للجميع السلامة.

في السياق، أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد خالد الجهني، أن الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة أدت لانقطاع التيار الكهربائي في بعض الأحياء وتضرر بعض المحولات ، وأن فرق الصيانة في شركة الكهرباء تعمل على إصلاح الأعطال.

وقال إن غرفة العمليات تلقت بلاغات عن التماسات كهربائية , وتجمعات مائية محيطة ببعض المباني ومعيقة لحركة قاطنيها، واحتجازات محدودة للمركبات، مشددا على أن الفرق عززت من تواجدها قرب الأودية حفاظا على سلامة المسافرين عبر الطرق ومنعا للمغامرات غير المحسوبة من قبل بعض الشباب لاجتياز مجاري السيول.

زر الذهاب إلى الأعلى