تعليم الرياض تمنع “الشيلات” في المدارس.. وتحذر من تلك الممارسات

منعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، جميع مدارس البنين من تشغيل “الشيلات” والقصائد، وكذلك إحضار وسائل الاتصال الشخصية بما فيها الجوال والآيباد، للطلاب والمعلمين في الأيام المفتوحة بمدارس المنطقة.

وأضافت “تعليم الرياض”، أن من أهداف قواعد السلوك والمواظبة، هو تحقيق الانضباط السلوكي بالمدرسة وترسيخ القيم الإسلامية الفاضلة لدى الطلاب، والحد من المشكلات السلوكية بكل الوسائل التربوية الممكنة، وتحقيق بيئة تربوية آمنة والالتزام بالقيم والنظم المدرسية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي لعدم إحداث خطورة التناقض لدى الطلاب من حيث تطبيق النظام على المخالفات السلوكية في وقت، ومن ثم السماح لفعل السلوك في وقت آخر، ومخالفة النظام وأثر ذلك على سلوك الطلاب مستقبلا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الرياض”، فقد كشفت الإدارة أنه من خلال زيارة مشرفي قضايا الطلاب لبعض المدارس لمتابعة المخالفات السلوكية الصادرة من الطلاب، فقد تم رصد بعض الملاحظات بالأيام المفتوحة في المدارس بالسماح للطلاب بممارسة بعض السلوكيات المخالفة لقواعد السلوك والمواظبة.

ولفتت إدارة التعليم، إلى أن هذه المخالفات تمثلت في إحضار أجهزة الاتصال الشخصية، وهي تعد من مخالفات الدرجة الثالثة والرابعة، وإحضار الأسلحة للرقص، وهي من مخالفات الدرجة الخامسة، وإحضار المواد الخطرة للمدرسة كالبخاخات الغازية، وهي من مخالفات الدرجة الثالثة والخامسة، إلى جانب إثارة الفوضى باستخدام السماعات وتشغيل “الشيلات” والقصائد.

وأكّدت إدارة التعليم، في تعميم لمساعد مدير التعليم محمود القويحص على المدارس، منع مثل هذه الممارسات غير التربوية والمخالفة لما نصت عليه قواعد السلوك والمواظبة.

زر الذهاب إلى الأعلى