تغريم متظاهرين لاقتحامهم قاعدة استخباراتية أمريكية في أستراليا

قضت محكمة اليوم الإثنين، بتغريم مجموعة من المتظاهرين الذين اقتحموا قاعدة استخباراتية عسكرية أمريكية سرية للغاية في وسط صحراء أسترالية. وأدين 5 رجال وسيدة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، باقتحام منشآة دفاعية مشتركة أسترالية أمريكية في باين غاب، على بعد 18 كلم خارج بلدة أليس سبرينجز في وسط أستراليا.

وقال القاضي جون ريفز في بيان إن المجموعة دخلت المنطقة في سبتمبر (أيلول) العام الماضي للاحتجاج على الأنشطة الحربية التي يشهدها العالم، وتوقعوا أن تلقى الشرطة القبض عليهم.

وأضاف أنه يبدو أن أفراد المجموعة كانوا يقومون بالغناء والصلاة وعزف الموسيقى قبل اعتقالهم.

ونقلت وسائل الإعلام عن القاضي القول: “أنشطتكم لم تمثل أي خطر حقيقي على منشآة باين غاب”، وأضاف أنه لا يوافق على ما قالته الحكومة بأن “أعمال هذه المجموعة أصابت قلب الأمن القومي”.

وذكرت شبكة “أيه بي سي” أن القاضي أوضح أنه لا يريد إرسال أفراد المجموعة للسجن لتجنب جعلهم “شهداء” في سبيل قضيتهم.

وتم تغريم أفراد المجموعة غرامات تتراوح ما بين 1250 دولاراً أسترالياً (950 دولاراً أمريكياً) و5000 دولار أسترالي، ورحب أنصار المجموعة بالحكم.

ويشار إلى أنه لا يعرف الكثير عن منشآة “باين غاب”، ولكن تشير وثائق مسربة إلى أن المنشآة محورية بالنسبة للجهود العسكرية الأمريكية الحالية، ومنها شن الهجمات دون طيار وعمليات القوات الخاصة في أفغانستان وباكستان والصومال واليمن وسوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى