تغطية الوجه أثناء النوم.. تسبب 4 آفات خطرة

لابد وأنك قد قمت بتغطية وجهك يوما ما أثناء فترة نومك، وربما أنها عادة دائمة خلال فترة نومك هذه العادة قد لا تتصور خطورتها ومضاعفاتها على صحتك، فقد ينتهي بك الحال بسببها إلى جلطة دماغية أو إلى كثرة في النسيان أو صعوبة في الحفظ وانخفاضا في التركيز.

هذه حقيقة مثبتة وليست خيال وهي أن طريقة نومك لابد أن تتم دون تغطية وجهك، حتى لا يؤثر هذا على دماغك قبل أن يتفاقم الأمر لإعتلالات صحية أخرى .

‏” تغطية الوجه بالكامل أثناء النوم يجعل كمية ثاني أكسيد الكربون مرتفعة في الغطاء وبذلك يقل الأكسجين مما يؤثر على الدماغ ” كان هذا ما قاله الخبير في تدريب علوم الدماغ ومؤلف كتاب “دماغيات” مصلح القرني لـ”عين اليوم” .

وأضاف القرني وهو مدرب متخصص في هذا المجال بأن الناس قد لا يدركون خطورة الأمر أثناء فترة نومهم فالكثيرين قد يرتكبون أخطاء فادحة تكلفهم الكثير، منها تغطية الوجه بالبطانية أو بالشراشف الثقيلة التي تمنع وصول وخروج الهواء مما تتسبب في تقليص كمية الأكسجين بداخل البطانية لتؤثر سلبا على الدماغ ليتفاقم الأمر لاعتلالات صحية متعددة .

وتابع القرني: “ليس هذا فحسب ما قد يؤثر على صحتك ويسبب لك أربعة آفات خطرة قد تصيبك في رأسك وهي انخفاض التركيز، الجلطات الدماغية، صعوبة في الحفظ، سرعة في النسيان، بل حتى قلة النوم ستؤدي لنفس النتيجة التي تؤدي لها تغطية الوجه أثناء فترة النوم، فأحرص على النوم لساعات طويلة تصل إلى 8 ساعات لتتمكن من طرد السموم التي عادة ما تتراكم في فترة النهار بدماغك، ولتتمكن أيضا من ترتيب المعلومات التي حصلت عليها في وقت استيقاظك”.

زر الذهاب إلى الأعلى