الثلاثاء, مارس 19

تفاصيل الإعلامية منيرة المشخص عضوات الشورى حظروني في تويتر بعد اغلاق موضوع التجنيس

صور منيرة المشخص

صور الكاتبة منيرة المشخص

قالت الكاتبة الصحافية منيرة المشخص من خلال مشاركتها في برنامج ( ياهلا ) المذاع في فضائية روتانا خليجية أن المواطن السعودي هو أحق بوطنه من الأجنبي، وله الحق في الوظائف القيادية ، ولكن عندما نقول ذلك يصفوننا بالعنصرية ، داعية الى نبذ لغة التعميم ورمي الشعب السعودي بكل صفة ذميمة.

التجنيس

وأضافت :” عندما ندافع عن الشعب السعودي ، أعضاء الشورى يقولوا عنا نازيين ، وأجازوا قانون مكافحة التمييز ، وعندما نرفض التجنيس يصفونا بأننا سحرة ومشعوذين والغل الحقد ، دول العالم كلها قننت موضوع التجنيس ، ترمب لمن لاحظ موضوع الهجرة قال امريكا للأمريكيين ، ولبنان قالوا لبنان للبنانيين ، مصر قالو مصر للمصريين ، وعندما نحن قلنا السعودية للسعوديين قالوا علينا مشعوذين وأصحاب قلوب حاقدة “.

جمعية خيرية

واردفت :” ‏لماذا كل هذه الهوجه؟ كثير من البلدان تفرض رسوم على الأجانب ولا نسمع مثل هذه ، والسعودية ليست جمعية خيرية اللي مايقدر يدفع الرسوم ..الله معه..”.

الوظيفة القيادية

وتابعت :” ‏‏السعودي أحق من الأجنبي بالوظيفة القيادية التي يصل راتبها أحيانا إلى 500 ألف..‏اللي تجنسوا الله يحييهم، له ما لنا عليه وعليه ما علينا، لكن لا يجيب لنا عاداته وتقاليده ويفرضها علينا ويقول موروث وطني ..شاهي عدني وأرز بخاري ويكتب لك: المطعم السعودي للأكلات السعودية”.

‏عضوات الشورى

واستطردت :”عضوات الشورى كلطيفة الشعلان واقبال دندراوي واخريات لما اغلق موضوع التجنيس فتحوا موضوع التمييز، وحظروني على حساباتهم بتويتر، وواحدة منهم اتهمتنا أننا “نازيين” بدلا من مناقشتنا.. وهذا ما لا يحق لهن”.

‏‏وتساءلت المشخص:” هل تجنس اللبنانية أبنائها ؟ ..مواليد وأبناء سعوديات.. وش ذي المصطلحات اللي طلعت علينا؟ ..
تجنيس علماء “لا”.. لن نغير التركيبة السكانية من أجل عالم أو عالمين.. يعني يجيني عالم يذلني بعلمه!”.

‏واختتمت مداخلتها:”أنا عنصري بالدفاع عن ديني
عنصري بالدفاع عن وطني عنصري بالدفاع عن مليكي
عنصري بالدفاع عن أحقية أبناء وطني بالتوطين”.

أخبار محلية

شاركها.