الجاسر

كشف المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية محمد الجاسر، اليوم الجمعة (الثاني من مارس 2018م)، تفاصيل الإصدار التدريجي لبطاقة الهوية الوطنية الجديدة.

وقال إن إصدار الجيل الثالث من البطاقة سيبدأ تدريجياً خلال 15 يوم بمكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية، وأن المواطنين الذين تسري صلاحية بطاقاتهم لا يجب عليهم تغيرها إلا خلال آخر 180 يومًا قبل انتهائها.

وبيّن أن الجيل الثالث من البطاقة يحمل شريحة ذكية (لا تلامسية) متعددة التطبيقات، تتضمن معلومات حامل البطاقة، ومن أبرز هذه التطبيقات بيانات سجل الأسرة، ورخصة السياقة، ومعلومات جواز السفر، والتوقيع الإلكتروني والسمات الحيوية لحامل البطاقة، مع إمكانية إضافة تطبيقات أخرى كالمعلومات الصحية الأساسية لحامل البطاقة.

ونوّه الجاسر، إلى أن البطاقة بها بروز ملموس تمكِّن الكفيف من التفريق بينها وبين البطاقات الأخرى، إضافة إلى أن البيانات الشخصية مطبوعة بتقنية الحفر بالليزر التي أثبتت نجاحها، فهي أدق من الطباعة بالأحبار العادية التي تتعرض للتلف سريعًا.

وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود نايف بن عبدالعزيز، قد دشّن، في مكتبه بديوان الوزارة، أمس الخميس، الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية.

وتدعم البطاقة الجديدة اللغتين العربية والإنجليزية، مع مراعاة استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة للتلف، وتتوفر بها أعلى معايير السمات الأمنية لحمايتها من التزوير.

شاركها.