تفاصيل قصة طفل خميس مشيط المعنف

تفاصيل قصة طفل خميس مشيط المعنف

تفاصيل قضية “طفل خميس مشيط المعنف”، والذي تداولت عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم مقطع فيديو له، يوضح بشاعة ما تعرض له.  موضحًا الحالة: “تدهور كبير في حالة الطفل عبدالرحمن سحاري المعنف من زوج أمه، وقد أصيب بشلل رباعي جراء الاعتداء العنيف الذي تعرض له، في جمجمته ومراكز الحس والحركة خلال الأشهر الماضية، ويناشد والده بإخلائه من المستشفى العسكري في خميس مشيط إلى مدينة الحرس الوطني في الرياض”.

تفاصيل قصة طفل خميس مشيط المعنف

وأشار الأب إلى أنه مضى على الحادثة قرابة الشهرين؛ موضحاً أن الجهات المعنية بما فيها حقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية، باشرت الواقعة في حينها؛ مبيناً أن المتهم (زوج طليقته) موقوف رهن التحقيق؛ لافتاً إلى أنه نشر المقطع للمناشدة بنقل ابنه إلى مستشفى متخصص بعد تعرضه لإصابات بالغة في الرأس وحروق في أجزاء متفرقة من جسده شلت حركته نتيجة للتعنيف.

وكشفت صور حصلت عليها  من الأب، شناعة ما تعرض له الطفل؛ حيث تُظهر حروقاً في مؤخرة الرأس، وأيضاً في اليدين، وغيرها من أساليب العنف التي استخدمت ضده.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، قد تفاعلت اليوم مع المقطع المنشور الذي أثار موجةً من الاستياء والغضب عبر “تويتر”، وطلبت إرسال معلومات الطفل.

وطالَبَ نشطاء، الجهات المعنية بفتح تحقيق في الواقعة، ومحاسبة المتسبب فيما وصل إليه حال الطفل البالغ من العمر خمسة أعوام.

وتفاعل حساب مركز بلاغات العنف الأسري التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع مقطع الفيديو، مطالبًا بالتواصل معه لمباشرة القضية.

صورة تفاصيل قصة طفل خميس مشيط المعنف

بدورهم، عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الواقعة، مطالبين بإيقاع أقصى العقوبة على المتهم، كما طالبوا بتجريم ومعاقبة الأم على اعتبار الطفل كان في حضانتها وأهملته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى