تفاصيل كاملة لرفض شركة سياحة توظيف فتاة سعودية

 

صورة فتاة منقبة

حلم فتاة سعودية بالوظيفة يتبخر من قبل إحدى الشركات السياحية، لرفض قبولها لمجرد أنها “منقبة”، قبل أن تنظر في باقي مؤهلاتها ومدى مناسبتها للوظيفة منعدمه. وروت السيدة “سارة يحيى” حكايتها، بأنها تقيم في مدينة الظهران، وتقدمت لوظيفة بشركة سياحية بموجب إعلانهم، وبعد تواصلها معهم عبر رسائل الواتساب، كان سؤالهم الأول عن جنسيتها، وأخبرتهم أنها سعودية، وبعدها جاء السؤال عن النقابفأجابت بنعم، ورد عليها مباشرة برفض قبولها.

وأضافت أنها حين الأستفسار عن سبب الرفض وأكدت قدرتها على تقديم ما تقدمة غيرالمحجبة وأفضل في مجال العمل، أجابها المسؤول عن التواصل بالقول : “لا”!. وأضافت بأنها لم تستطيع الحصول على أي معلومات عن الشركة أو تفاصيل لكون المسؤول لم يكمل التعاطي معها في النقاش بمجرد الوصول لنقطة النقاب!. بدورها دخلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في خط شكوى الفتاة، وتواصلت معهاحيث زودتهم بكافة المعلومات وموقع الإعلان ووسائل التواصل الخاصة بالجهة المعلنة، لتبدأ بحث الشكوى واتخاذ الإجراء المناسب حيالها.

كما نشرت الفتاة صورتين من محادثة “واتس آب” بينها وبين مسؤول توظيف بإحدى شركات السياحة تستفسر خلالها عن فرصة توظيف لها كانت الشركة أعلنت عنها في إعلان رسمي عبر إحدى تطبيقات التوظيف ” OLX” حيث طلبت فتاة للعمل بدوام جزئي بمستوى تعليمي ثانوية عامة وراتب 6500 ريال ففاجئها المسؤول عن التوظيف برفضها بعدما أكدت له أنها منتقبة موضحًا أن الوظيفة تتطلب “المظهر وكشف الوجه” وطبيعة العمل سكرتارية. وعلقت الفتاة على المحادثة في تغريدة كتبت فيها: “ااااه ياربي وربي تعبت هذي رابع شركه ترفضني صاير قانون عندهم يحكمون على مظهر النقاب بأنه غير لائق وما يهمهم مؤهلات الشخص وما يهمه يردون الشخص بهالطريقه الوقحه تعبت والله تعبت”.

المحادثة بين الشركة والفتاة

ااااه ياربي وربي تعبت هذي رابع شركه ترفضني صاير قانون عندهم يحكمون على مظهر النقاب بأنه غير لائق وما يهمهم مؤهلات الشخص وما يهمه يردون الشخص بهالطريقه الوقحه تعبت والله تعبت

 

صورة تفاصيل كاملة لرفض شركة سياحة توظيف فتاة سعودية

 

 

صورة تفاصيل كاملة لرفض شركة سياحة توظيف فتاة سعودية

 

شاركها.