تفسير حادث السيارة في الحلم

هل حدث لك و رأيت حادث السيارة في الحلم ، أو أنك تقود السيارة وخرجت عن سيطرتك أو أي شئ مشابه لذلك ؟ غالباً أنت لا تدري المعني وراء ذلك . و قد تستيقظ و أنت لديك شعور بالفزع و الخوف من هذا الحلم لا تقلق بشأن هذا الأمر  نوضح لك تفسير حادث السيارة في الحلم بالتفصيل فهناك تفسيرات نفسية متعددة و تفسيرات الدينية لها . –

التفسير النفسي لحادث السيارة في الحلم : 

غالباً ما تشير السيارة في المنام إلي حياتك ، بمعني يومك العادي و الأنشطة التي تقوم بها خلال اليوم ( نمط حياتك اليومي ) .. لذلك إذا كنت تحلم بأنك تقود سيارة و فقدت السيطرة عليها و أدي ذلك إلي التعرض لحادث ، فهذا يعني أنك لا تحب الطريقة التي تسير بها حياتك . لذلك يجب إتخاذ قرارات أكثر حكمة لكي تكون قادر علي مواجهة مشاكل حياتك .

 و إذا كنت تحلم بأن شخص أخر يقود سيارة  و أنت معه و قد فقد السيطرة أثناء القيادة ، فهذا يعني بأن هناك شخص أخر يجبرك علي إتخاذ قرارات أنت لا تريدها و تأخذ دور سلبي في حياتك . لذلك أن بحاجة إلي أن تدرك بأن حياتك هي حياتك أنت لا غيرك و لا تسمح لأي شخص أخر بتوجيه مسارك ، فقط  كل ما عليك هو إتخاذ القرارات الأفضل لك و السيطرة علي حياتك . –

  • و قد يشير حلم حادث السيارة نابع من خوف حقيقي موجود لديك من تصادمات الحياة  ، و لذلك قد تكون نوع من الكوابيس التي تحمل المخاوف الموجودة لدي الإنسان .


  • يحتمل أن يعكس حادث السيارة في الحلم ، بأن هناك حدث ما سوف يحدث يغير حياتك تماماً .


  • و إذا كان لديك مشاكل مع زملائك في العمل أو شريك حياتك فإن حادث السيارة في الحلم هو إنعكاس إلي النزاع المستمر مع الأخرين .

  • و إذا كان حادث السيارة أدي بوقعها في الماء ، فهذا يشير إلي أنك تعاني من مشاكل عاطفية .و يقال بأن المياه تمثل المشاعر . و تشير أحلام الغرق إلي الشعور بالقلق و الذعر .

  • و أيضاً الطريق الذي يحدث عليه الحادث ، فإذا كان الطريق وعر فهذا يدل علي شعورك بالإنحراف عن هدفك. و إذا كنت تقود السيارة بدون تشغيل المصابيح الأمامية تعني بأنك ليس لديك المعلومات الكافية لإتخاذ قراراتك.


تفسير حادث السيارة في الحلم لإبن سيرين : 

إذا رأيت نفسك تقود السيارة و لا تستطيع السيطرة عليها بسهولة ،  فهذا يعني عدم قدرتك علي السيطرة علي حياتك و الشعور بعدم الإستقرار أو أنك تشعر بمسئولية ضخمة إتجاه أمور حياتك .

الحلم بأن السيارة مسرعة للغاية فهذا يعني سماع أخبار مفاجئة . 

ويذكر بعض المحللين بأن السيارة في الحلم يمكن تفسيرها وفقاً لأية الكريمة و قوله تعالي ” أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُمًا) المائدة: 96 و بذلك فإن السيارة يقصد بها الأداءة التي يتم الإنتقال بها من مكان إلي أخر و بذلك فهي تدل علي التغير من حال إلي حال علي حسب كل شخص . و بقية تفاصل الحلم الأخري .و عندما تكون السيارة مسرعة و لا تكون لديك القدرة علي التحكم في هذه السرعة قد يشير ذلك إلي أن هناك أحداث معينة في حياتك سوف تحدث معك بسرعة لا تتخليها . – 

————————-

اقرا ايضا

السيارة في المنام تدل على سيركم في الدنيا والحادث هو عقبات وهموم ومشاكل توجهك في الحياة والله أعلم. أما إذا واجهت في حلمك اصطدام سيارة او اي شي ثاني فمعناه ستواجه خيبة في العمل أو حدث خطير، و البنت إذا رات وحضرت حادث اصطدام فهذا يعني سيكون هناك أكثر من شخص يريدها وهي محتارة بينهم وسوف تحدث مشاحنات واصطدامات من أجلها.

وهنا بعض الدلالات لمعنى السيارة في المنام

دلالة رمز السيارة على السفر والمسافرين : وهذه الدلالة أخذتها من دليلين، أولها القرآن الكريم الذى يقول ربنا تبارك وتعالى فيه “أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم وللسيارة وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرماً …” المائدة: 96، والسيارة فى هذه الآية الكريمة يقصد بها المسافرين.

فاستخرجته من الغرض الذى جعلت له السيارة من إستخدامها فى السفر والتنقل بين الأماكن المختلفة.

دلالة رمز السيارة على الإنتقال: وهى دلالة تؤخذ من إستخدام السيارة لغرض الإنتقال من مكان إلى مكان لتدل بذلك على الإنتقال من حال إلى حال آخر بحسب المكان الذى إنتقلت إليه أو بحسب لون السيارة أحياناً.

دلالة رمز السيارة على سير الإنسان وسيرته: وهذه الدلالة إستلهمتها من إشتقاق كلمة “سيارة” لتدل بذلك على سير أو سيرة صاحبها من حسن السير أو سوء السيرة، بحسب حالتها إن كانت جيدة أو متهالكة، وكذلك بحسب لونها وماركتها أحياناً


دلالة رمز السيارة على الدنيا:وهذه الدلالة أخذتها من قول البعض فى تشبيه الدنيا بقولهم: إن عجلة الحياة تسير … فإستوحيت من هذا الكلام وجود شبه كبير بين الدنيا والسيارة، فكلاهما تسير، وقد يكون السير سيراً بطيئاً أو سيراً سريعاً ليدل على إيقاع أحداث معينة تجرى فى وقت السير.
هذا والله اعلم 

زر الذهاب إلى الأعلى