تفسير حلم البئر في المنام

تفسير حلم البئر في المنام ، الأبار في المنام عادةً تشير إلى المرأة،  فرؤية البئر للرجل تشير إلى زواجه من إمرأة صالحة ومستبشرة. أما رؤيته للمرأة تشير إلى زواجها من رجل حسن الخلق.

تفسير حلم الشرب من ماء البئر

من يرى أنه يشرب من ماء بئر مبنى من الطوب فهذا يدل على حصول أمرآته على المال الكثير. أما من يرى أن ماء البئر قد أنتهت فهذا يشير إلى هلاك زوجته، وقد يشير إلى إتلاف مال المرأة،  ولكن من يرى أنه يسقى الناس من ماء البئر فهذا يشير إلى حصوله على المال الحرام.

أما من يرى أنه يروى الزرع من ماء البئر فهذا  يشير إلى حصوله على الأموال والرزق الكثير، وقد يُشير إلى زواجه،  ولو أثمر هذا الزرع  فهذا يشير إلى حصوله على ولد.

تفسير حلم السقوط في البئر

أما من يرى أنه سقط في قاع البئر فهذا يشير إلى الموت، ومن يرى أنه سقط ولم يجد من ينقذه فهذا يشير إلى دخول القبر.  أما من يرى أنه يطلع من البئر بعد السقوط  فيه  فهذا يشير إلى الفرج من الهم والشفاء من المرض.

تفسير حلم النظر في البئر

ومن يرى في المنام أنه ينظر في بئر فهذا يشير إلى الزواج من إمرأة غنية. أما من يرى أنه يملك بئر فهذا دليلاً على أنه يتصرف في أموال زوجته، ولكن من يرى أنه يقف على بئر فهذا يشير إلى السفر. أما من يرى بئر في المنام تم إغلاقه وقفله فهذا يشير إلى شفاء زوجته من المرض. أما من يرى في المنام أن ماء البئر غير صافى فهذا يدل على الهم والغم والنكد وضيق وصعوبة المعيشة.

تفسير حلم الجُبّ في المنام

من المعروف أن الجُبّ نوع من أنواع الآبار،  ولكن الفرق بينهم. أن البئر يطلع منه الماء ولكن الجُبَ يُوضع فيه الماء، لذلك من يرى نفسه أنه في جُبَ فهذا دليلاً على أنه سوف يُقتل أو يُمكر به لقوله تعالى {قَالَ قَآئِلٌ مَّنْهُمْ لاَ تَقْتُلُواْ يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ}.

زر الذهاب إلى الأعلى