تفسير حلم رؤية إبن الأخت أو إبن أختي فى المنام لابن سيرين

الأحلام في المنامات قد تكون من الأسباب التي تسبب القلق و التوتر للإنسان ، كما تسبب الرؤيا الصالحة  الراحة و الانشراح للإنسان ، و نستعرض فيما يلي تفسير رؤية ابن الاخت أو ابن اختي في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية إبن الأخت فى المنام لابن سيرين

  • رؤية الخالة العزباء لابن شقيقتها دليل على حدوث الخير ، و على أحداث طيبة تمر بها الخالة ، خاصة اذا كان ابن الاخت مبتسماً أو في هيئة حسنة.
  • رؤية الخالة المتزوجة و التي لم تنجب بعد ، أو حامل و لم تلد لابن الاخت في المنام دليل على البشارة بالحمل أو الولادة الميسرة ، خاصة اذا رأت ابن الاخت الرضيع أو الطفل الصغير .
  • اذا رأت الخالة ابن الاخت يدخل بيتها مبتسماً ، أو محملاً بالهدايا ، فهذا دليل على حدوث خير للخالة من ابن اختها ، أو انه سيتزوج من إحدى بناتها .
  • بصيرة إبن الشقيقة الرضيع فى حلم الخالة التى لم تنجب عقب من الممكن أن تكون بشارة بأنجابها بعد وقت قريب بالأخص إذا رأت فى منامها كأنها تقوم بأرضاعه وتعتبر هذه البصيرة رساله لها بالصبر والدعاء، وبصيرة.
  • اذا رأت الخالة الحامل ابن اختها في المنام و هو مستبشر و مسرور و كان يرتدي ثوباً أخضر أو أبيض أو أزرق ، فهذا دليل على بشارة للخالة بولادة ذكر .
  • وفاة إبن الإخت في المنام تدل على السكون وزوال الهموم وهذا لو كان الوفاة غير مصاحب لإي أشكال جنائزية أو بكاء بنواح .
تفسير حلم رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين .
من رأى في المنام ما يكره

أنواع المنامات و الأحلام

ما يراه النائم أثناء النوم ينقسم الى ثلاثة أقسام :

1 – الرؤيا من الله .

2 – تخويف من الشيطان .

3 – أحاديث النفس .

 ثبت في صحيح مسلم من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ وَالرُّؤْيَا ثَلاثَةٌ :

فَالرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنَ اللَّهِ

وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنَ الشَّيْطَانِ

وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ ، فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ وَلا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ …) ..

حال المسلم مع الأحلام و المنامات

  • عَنْ أَبِي سَلَمَةَ قَالَ كُنْتُ أَرَى الرُّؤْيَا أُعْرَى مِنْهَا غَيْرَ أَنِّي لا أُزَمَّلُ حَتَّى لَقِيتُ أَبَا قَتَادَةَ فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لَهُ فَقَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( الرُّؤْيَا مِنَ اللَّهِ وَالْحُلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا حَلَمَ أَحَدُكُمْ حُلْمًا يَكْرَهُهُ فَلْيَنْفُثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا وَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ ) رواه مسلم .
  • عَنْ جَابِرٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمُ الرُّؤْيَا يَكْرَهُهَا فَلْيَبْصُقْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلَاثًا وَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ ثَلَاثًا وَلْيَتَحَوَّلْ عَنْ جَنْبِهِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ) رواه مسلم .
تفسير حلم رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين .
الرؤيا من الله
  • فالمسلم إذا رأى رؤيا صالحة تسره ، فليعلم انها بشارة من الله ، و يحدث بها من يحبه ، و اذا رأى في المنام ما يحزنه و يفزعه ، فيتفل عن يساره ثلاثاً ، و يتسعيذ بالله ثلاثاً ، و يتحول عن جنبه الذي ينام عليه الى جنب آخر ، و لا يحدث بها أحداً ، فإنها لا تضره كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم .

زر الذهاب إلى الأعلى