تفسير حلم رؤية الذهب في المنام لإبن سيرين

تفسير حلم الذهب

على الرغم من أن الذهب في الحياة الواقعية من أجمل وأغلى الهدايا والمقتنيات، إلا أن تفسير حلم الذهب في المنام قد يكون حلم خير أو حلم شر كما ستجد في هذا المقال في تفسير  إبن سيرين.

نعرف أن معدن الذهب وهو من المعادن الثمينة والنفسية ، ولا بد لرؤيته في المنام أو في الحلم في الغالب من إشارة لشيء ما ، سنشرح بالتفصيل تفسير حلم رؤية الذهب في المنام .

تفسير حلم رؤية الذهب في المنام لابن سيرين Gold
تفسير حلم رؤية الذهب في المنام لابن سيرين Gold

خير رؤية الذهب في المنام

من رأى انه قد حصل على  قطعة ذهبية  كبيرة الحجم فسيظفر بالرياسة والسلطان ، ومن وجد دنانير ذهبية فسوف يقابل الملك ويراه ويعود من عنده سالما ، ومن قلد قلادة من الذهب او الفضة او الجواهر او الخرز فسوف يتقلد امانة ويتولى ولاية.

ورؤية الذهب تدل على الارزاق والافراح والاعمال الصالحة وانتهاء الهموم ، وتدل على الاولاد والازواج والهدى والعلم ، اما اذا تحولت الفضة الى ذهب في المنام دل ذلك على تحسن الحال في العشيرة والاهل والازواج .

واي شيء منسوج من الذهب فهو قربات لله تعالى ، اما المطلي بالذهب فهو التشبه بابناء الدنيا او التشبه باعمال اهل الدار الآخرة  ، اما الذهب الخالص او الفضة الخالصة فهذا يشير الى صفاء النية والاخلاص.

اما الذهب او الفضة المغزول او النحاس او الحديد الممدود فهو استمرار الرزق ، ومن رأى قلادة ذهب فسوف يولى عملا من اعمال المسلمين  .

 شر رؤية الذهب في الحلم

رؤية الذهب في المنام هو امر مكروه او غم وهم عند اغلب الناس ، ومن لبس اشياء من الذهب فسوف يصاهر اناس غير اكفاء له  ، ومن ظفر بسبيكة من الذهب فسوف يصيبه هم وغم بقدر ما نال من الذهب ، او سيغضب عليه السلطان وسيغرمه.

ومن رأى ان يصهر الذهب فسوف يخاصمه الناس في امر مكروه ثم وقع تحت ألسنة الناس ، ومن سبك الذهب فسوف يصيبه الشر والهلاك ، ومن اصبح منزله من ذهب فسوف يحترق ، ومن رأى ان يديه اصبحت من ذهب فسوف تتعطل وتصبح بلا حركه.

ومن اصبحت عينيه من ذهب فسوف يصيبه العمى ويفقد البصر ، وان تحول الذهب الى فضة في المنام فسوف يتحول حال الخدم والاولاد والنساء والاموال من الزيادة الى النقص.

والخاتم من الذهب يشير الى البدعة والمكروه في الدين وجور في الرعية وخيانة في الملك ، ومن رأى ان في يده سوار من ذهب فقد غلت يده .

زر الذهاب إلى الأعلى