تفسير حلم شرب الخمر للمتزوجة والعزباء في المنام

تفسير حلم شرب الخمر للمتزوجة والعزباء في المنام

تعتبر رؤية شرب الخمر في الحلم، فشرب الخمر في الواقع يعتبر من المحرمات التي حرمها الله عز وجل، ولكننا سنرزق بها في الجنة إن شاء الله، أنما مشاهدة شرب الخمر في الحلم قد تدل على الخير، أو من المحتمل تكون منذر أو تنبيه لوقوع شر، وربما أختلف المفسرون في توضيح مشاهدة الخمر المصنوع من العنب أو مجاري مائية من خمر، واليوم سوف نعرض لكم جميعاً ما هو معنى وتفسير حلم رؤية شرب الخمر والسكر في المنام لابن سيرين.

صورة كاس خمر

تفسير حلم شرب الخمر للمتزوجة والعزباء في المنام

أما في حال كان يحلم بأنه يشرب العصير أو يعصره فإن العصير يدل على المثمر والمنتج لمن شربه وناله، بل لو كان يعصر الخمر فإنه يصبح خادما للسلطان بأسلوب أو بأخرى.

تفسير حلم  الشخص يشاهد نفسة أنه يسكر من دون شرب الخمر في المنام

في حال كان في المنام أنه يشاهد أنه يسكر من دون شرب الخمر فإنه هم وحزن وخوف وهول يصيبه من طلب منه، ولكن لو كان يشرب الخمر وسكر من شربه فإنه يصيب مالا وسلطانا أو أنه ينجى من الرهاب والهموم والأهوال لأن من كان سكرانا فإنه لا يفزع ولا يخاف شيئا.

بل بصيرة الخابية على العموم هي الاستحواذ على كنز، وإذا شاهدت الحب في الخابية وقد كان في منزل فإنه يدل على امرأة غنية مغمومة في ذلك البيت، وإن كان حب الماء في السقاية فيدل هذا على رجل عديد المال عديد النفقة لله والصدقات وعمل الخير.

تفسير حلم رؤية بأنه بين جماعة هائلة يشربون الخمر  في المنام

ومن حلم بأنه بين جماعة هائلة يشربون الخمر فإنه توضيح هذا ليس جيدا لأن كثرة حضور شرب الخمر والذي يليه السكر في المنام هو نزاع وقتال ومضادة ، وإذا أراد مشاركة الجماعة في شربه للخمر أو الترويج له وتقديمه للأفراد فهو قبول على متطلبات أو الامتزاج لما يجمع عليه الأناس.

تفسير حلم رؤية الحاكم يشرب الحمر او بيده إناء من الخمر في المنام

وعند بصيرة الحاكم أو من يسود قومه بأنه يشرب الخمر أو بيده إناء من خمر فأنه يتم عزله أو ينقضي ملكه على الأناس، وفي حكاية أن رجلا كان واليا أتي لابن سيرين وصرح له شاهدت أن بيدي إناءين في أحدهما نبيذ أي الخمر وفي الأخر حليب، ففسر له ابن سيرين بأن الحليب يدل على الإنصاف منك لقومك، أما الخمر والنبيذ فإنه عزل من منصبك، وفعلا تم عزله فعد مرحلة من الزمان قريبة.

وفي رواية لرجل أخر كان صاحب ولاية ، وقد كان يركب في الحلم مع جماعة من قومه وعندما أتي يهم بالذهاب، وجدهم جميعا سكارى فلم يقدر على أحد منهم وبقوا في سكرهم العميق، ففسر هذا ابن سيرين أن قومه يتركوه ويستغنون عنه ولا يجيبون أوامره ولا يتبعونه.

تفسير حلم رؤية يتغاير نوع النبيذ في الصنع في المنام

يتغاير نوع النبيذ في الصنع فهنالك نبيذ العنب وأيضاً نبيذ التمر، فمن رأى خمرا بلا أن يعلم الأمر الذي صنع فهو خمر على العموم، فشرب الخمر للوالي هو عزل من المركز الوظيفي ونبيذ التمر هو مال فيه شبهة ما بين المباح والمحرم، أما من يشرب نبيذ التمر فهو اغتنام للمال أو للسلطة، وإذا كان الخمر ممزوجا بالماء نحو شربه فإنه يدل على اغتنام مالا به من الحلال وبعضه محرّم، وفي توضيح آخرون أفادوا بأنه يصيب مالا في مؤسسة أو يأخذ من امرأة مالا ويقع في فتنة هائلة، وعندما يسكر من شرب الخمر فهو أمن الرهاب ومال.

تفسير حلم رؤية من سكر من الخمر ومزق ثيابه في المنام

أما من سكر من الخمر ومزق ثيابه فإنه إذا ازدادت عليه النعم واتسع رزقه أصابه البطر، ولا يحتمل النعم ولا يضبط ذاته من البطر، وفي حال شرب الخمر وسكر منها فإنه يصيب ويحصل على مال محرّم ويصبح بهذا المال درجة عالية بمقدار السكر الذي أصابه من الشرب، وفي جميع الأوضاع فإن السكر رديء للرجال والنساء بعد الخمر لأن بالسكر مضيعة للعقل وجهل عديد.

زر الذهاب إلى الأعلى