تفسير رؤية القيامة فى المنام لإبن سيرين:

ذكر ابن سيرين أن الذى يشاهد الآخرة فى المنام ويتأكد أنه هو وقت قيام الساعه، فذلك يعنى أنتشار الإنصاف فى ذلك الموضع والبلد، وفي ذلك الحين يبشر الرائى بأن الله سوف يبطش بمن ظلموه ويريهم أياته فيهم.

  • ومن يشاهد كأنه يقف فى الآخرة ذاته ويشهد أهوالها فذلك قد يبشر بالسفر وهذا لو كان شعوره بذلك الحلم خير، أما أذا وقع أو أستشعر فى مشاهدته أشياء لا تسره فسوف يكون هذا نذير شؤم وبصيرة غير محمودة له تنذره بسوء العاقبة.
  • وأستشعار ما يحبه الرائى فى مشاهدة الآخرة تبشر الرائى بالخير والنصر على كل من خدعه وظلمه وتسبب فى ألحاق الضرر به ،وبصيرة الفرد أنه يقف منتظرا حسابه فذلك يوميء إلى الإنصاف والأنصاف وسداد الرأى وتخطيه لمحنة أو كرب بحياته بأذن الله.
  • ومن رأى ان الآخرة قد قام وهو بين يدي الله تبارك وتعالى فالرؤيا اقوى واثبت , ويكون ظهور الإنصاف اسرع .
  • وايضاً الامر من رأى ان القبور قد انشقت وخرج الاموات من قبورهم وقامت القيامة ففي الرؤيا بشارة للمؤمنين وانذار للعصاة وفيها ايضاً بسط الإنصاف .
  • ومن كان مقاتلا في حرب ورأى ان القيامة قامت فانه ينتصر ويظفر بالأعداء، ومن لم يكن في الحرب ووجد ذاته في اهوال القيامة فانه يسافر .
  • ومن رأى انه حشر الآخرة وحده او مع فرد اخر لاغير فانه يكون ظالم “احشروا الذين ظلموا وازواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله” .
  • ومن رأى ان القيامة قامت عليه وحده فانه يلقى حتفه لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “من توفي قامت قيامته”.
  • ومن ارى انه يشهد اهوال القيامة ثم استقرت القيامة ورجع كل شيء لطبيعته فانه يكون مصرا على الذنوب او يتعقب الإنصاف والظلم من اشخاص لا يتنبأ منهم البغي .
  • ومن رأى انه قاربَ على الحساب فان مشاهدته تدل على الغفلة والاعراض .
  • ومن رأى انه حوسب حسابا يسيرا فان قرينته جهد عليه ويدل على صلاح دينها , ومن راى انه حوسب حسابا عسيرا دلت الرؤيا على الحسران والهوان الذي يحدث فيه .
  • ومن رأى في منامه انه تسير فى الاتجاه الصحيح فاته مستقيم على دينه.
  • ومن رأى انه زاغ عن الصراط او الميزان وهو يذرف الدمع , فانه يرجى له تسهيل اموره في الاخرة .والله تعالى اعلى واعلم.

يوم القيامة والحساب في المنام

يوم القيامة
يوم القيامة
  • من رأى كأنه قرب من الحساب فإن رؤياه تدل على غفلته عن الخير وإعراضه عن الحق لقوله تعالى: ( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ) الأنبياء 1، وإن رأى كأنه حوسب حساباً يسيراً دلت رؤياه على شفقة زوجته عليه وصلاحها وحسن دينها، وإن رأى كأنه حوسب حساباً شديداً دلت رؤياه على خسران يقع له لقوله تعالى: (فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُّكْرًا) الطلاق 8، وإن رأى كأن الله سبحانه وتعالى يحاسبه وقد وضعت أعماله فى الميزان فرجحت حسناته على سيئاته فإنه فى طاعة عظيمة، وان رجحت سيئاته على حسناته فإن أمر دينه مخوف، وإن رأى كأن الميزان بيده فإنه على الطريقة المستقيمة لقوله تعالى: (وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ) “الحديد 25”.
  • من رأى كأن القيامة قد قامت وهو واقف بين يدى الله عز وجل كانت الرؤيا أثبت وأقوى، وظهور العدل أسرع وأوحى، ومن رأى فى منامه كأن القبور قد انشقت والأموات يخرجون منها دل ذلك على بسط العدل، ومن رأى قيام القيامة وهو فى حرب نصر، ومن رأى أنه فى القيامة أوجبت سفراً، ومن رأى كأنه حشر وحده أو مع واحد آخر دلت رؤياه على أنه ظالم، لقوله تعالى: (احشروا الذين ظلموا وأزواجهم) الصافات 22.
  • من رأى كأن القيامة قد قامت عليه وحده دلت رؤياه على موته لما روى فى الخبر أنه من مات قامت قيامته، ومن رأى القيامة قد قامت وعاين أهوالها، ثم رأى كأنها سكنت وعادت إلى حالها فإنها تدل على الظلم من قوم لا يتوقع منهم الظلم.. وقيل: إن هذه الرؤيا يكون صاحبها مشغولاً بارتكاب المعاصي وطلب المحال ويؤجل التوبة ويصر على الكذب لقوله تعالى: (ولو ردوا لعادوا لما نهوا عنه وإنهم لكاذبون) الأنعام 28.
  • من رأى كأن القيامة قد قامت فى مكان فإنه يبسط العدل فى ذلك المكان لأهله فينتقم من الظالمين هناك وينصر المظلومين.. لأن ذلك يوم الفصل والعدل. من رأى كأن القيامة قد قامت فى مكان فإنه يبسط العدل فى ذلك المكان لأهله فينتقم من الظالمين هناك وينصر المظلومين.. لأن ذلك يوم الفصل والعدل.

تفسير حلم رؤية يوم القيامة للفتاة العزباء

مشاهدة الفتاة العزباء أنها ترى أهوال الآخرة والخوف يشكن في قلبها وتدعي الله أن يغفر لها في المنام فهذا قد يدل على أن الله سبحانه وتعالى يرغب منها أن تتقرب له والله أعلم، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تجلس في منزلها وتشاهد الآخرة ويوم القيامة وكانت تصلي أو تشعر بالرضا في المنام فذلك يدل على قدوم الخير والرزق والراحة النفسية لها إن شاء الله.

تفسير حلم رؤية يوم القيامة للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترى أهوال الآخرة وهي خائفة جدًا وتحاول أن تحمي أبناءها الصغار فهذا يدل على زوال الهم والغم والحزن من حياتها وقدوم الفرح والرضا بأذن الله، وإذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم أنها ترى زوجها وهو يجلس منعزل يوم القيامة وهي تسعى أن تساعده، في الحلم فهذا قد يدل على بعده من الله سبحانه وتعالى ويجب أن يتقرب منه والله أعلم.

تفسير حلم رؤية يوم القيامة للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل أنها ترى يوم القيامة وهي حامل وخائفة على ابنها الصغير في المنام فذلك يدل على بعض المشكلات التي سوف تصيبها ولكن سوف يخلصها الله تعالي منها في القريب بإذن الله سبحانه وتعالى، وإذا رأت المرأة الحامل أنها ترى زوجها وهو خائف عديد من الآخرة في المنام فهذا يدل على قدوم الخير والشفاء من الأمراض والصحة الجيدة إن شاء الله.

تفسير حلم رؤية يوم القيامة للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة زوجها الماضي وهو خائف من أهوال الآخرة وهي تسعى أن تساعده في المنام فذلك يدل على عدم انتظامه في الصلاة ويجب عليه أن يتغلب على شيطانه والله أعلم، وإذا رأت المرأة المطلقة في الآخرة وهي خائفة عديد وتحاول أن تهرب بعيد في الحلم فهذا قد يدل على عدم انتظامها في الصلاة وبعدها عن الله سبحانه وتعالى ويجب عليها أن تنظم وتتوب توبة خالصه لوجه الله والله أعلم.

 

تفسير حلم رؤية يوم القيامة للرجل

إذا رأى الرجل امرأة ما لم يعرفها وهي خائفة عديد من الآخرة ودخلوا بالمسجد وأقيموا الصلاة في المنام فهذا قد يدل على إن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقه الخير والسعادة والبركة بإذن الله، وإذا رأى الرجل أنه يرى أهوال الآخرة وهو خائف عديد ويبدأ في أن يدعي الله تعالي في أن يغفر له المعاصي في المنام فهذا يدل على عدم انتظامه في الصلاة وعليه أن يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والله أعلم.

تفسير حلم رؤية يوم القيامة للشاب

إذا رأى الشاب يوم القيامة وهو خائف كثيرا ويحاول أن يدعي الله أن يغفر له المعاصي في المنام فهذا يدل على عدم تقبله في الابتعاد عن طاعة الله وأن الله سوف يساعده في انتظامه في الصلاة بإذن الله سبحانه وتعالى، ومشاهدة الآخرة ويوم القيامة للشاب في المنام تدل على تذكير الله له بأن يسير سوى دينه ويتذكر صلاته وألا يهمل فيهما والله أعلم.

شاركها.