تفسير رؤية الخبز في الحلم

يدل الخبز في الحلم على العلم أو الإسلام والصلاح لأن الخبز هو قوام الطعام فإنه دال على الإسلام لأنه قوام الروح والحياة، ويقال بأنه يدل على المال الذي به يحيى الشخص أو على الحياة نفسها، وحجم الرغيف يدل على مقدار الرزق في تفسير حلم رؤية الخبز والرغيف.

تفسير حلم رؤية الخبز أو اكل الخبز في المنام

ورغيف الخبز يدل على الكتاب أو سنة النبي وكذلك قد يدل على المال أو على أقدار البشر، وقد يدل رغيف الخبز على الأمر المربية التي تطعم أطفالها برزق وخير، أو على الزوجة الصالحة في دينها وصيانتها لزوجها، والخبز النقي يدل على العيش الذي به راحة ونقاء وكذلك يدل على المرأة البيضاء الجميلة وعلى العلم الخالص، أما الخبز الغير نقي أو الغلث فإنه بعكس ما ذكر.

تفسير الخبز واكله في الحلم

  1. من يرى الخبز في مكان مرتفع مثل فوق النخل أو في أعلى سقف أو فوق السحاب وفي مكان مرتفع عنه فإنه شخص يغلو في أمره وذلك ينطبق على ارتفاع سائر طيبات الطعام والمأكولات الأساسية للإنسان، أما من يرى الخبز على الأرض ملقى ويداس عليه بأقدام المارة أو أرجل الناس فإنه رخاء يورثه يقضيه في بتر ومرح وقد يضيع به ميراثه.
  2. ومن حصل على رغيف من الخبز أو رأى واحدا فقط فإنه يدل على العمر وقيل أنه دال على أربعون عاما، وكل نقصان من هذا الرغيف هو نقصان من دلالة العمر التي يشير لها، وصفاء الرغيف ونقاء مظهره أو فتحه لشهية الرائي وإعجاب الرائي بشكل الرغيف يشير لصفاء في الدنيا وسعادة.
  3. ويقال بأن الرغيف من الخبز دال على المال ويقدر بألف درهم، وإن لم يكن مالا فإنه رزق وبركة يناله الرائي وذهاب للحزن وشفاء للأوجاع، والأرغفة الكثيرة من دون أكلها هي لقيا إخوان له بعد فترة قصيرة.
  4. ومن رأى أن بيده رغيفا من الخبز كشكارا فيدل ذلك على طيب العيش ووسطية الدين، وإن كان الرغيف من خبز الشعير فإنه حزن وكرب في تدبير أمر وخوف، وإن كان يابسا خبزه الرغيف فإنه قتر العيش وصعوبتها، وإن أعطي جزء من الرغيف أو كسرة خبز فإكلها فإن ذلك يشير لقرب انقضاء أجله، ويقال بأن أكل كسرة الخبز تدل على حسن العيش وطيبه.
  5. والرغيف للعرب زوجة صالحة بصلاح شكل ومظهر الرغيف، وللأنثى زوج أو ولد، والرغيف للحاكم أو السلطان عدله وللتاجر إنصافه أو ربحه وللصانع نصحه، وتدل حرارة الرغيف وسخونته على النفاق والتحريم.
  6.  ومن يرى من الرجال بأن في منامه رغيفا معلق على جبهته أو في مقدمة وجهه فإنه فقر يصيبه، والخبز المتكرج يدل على مال كثير يحصل عليه الرائي دون أن ينتفع به، وفي حال كانت رؤية لخبز الملة فإنه ضيق في الحياة والعيش لمن أكل منه لأن هذا الخبز لا يخبزه إلا لحاجة سريعة أو مضطر، وتدل الرقائق من الخبز أو الرقاق على ربح قليل من المال ولكن به منفعة كبيرة عند رؤيته، والرقة الواحدة من الخبز تشير لقصر العمر وأكل الرقاق في اليد اليمنى هو سعة في الرزق، ويقال بأن خبز الحواري الحار أو الساخن يدل على الولد للنساء المتزوجات أو الحامل، وقد يدل على الزوج والسعادة للعزباء.
  7. ومن رأى أن بيديه الإثنتين كلاهما في كل واحدة رقاقة من الخبز ويأكل من الأولى ثم من الأخرى فإنه شخص يجمع بين الأختين، أي يقع في حرام، ومن يأكل الخبز بلا أدم أي غير ناضج فإنه سيقضي حياته وحيدا بمرضه ويموت وحيدا، وقيل أنه الغير ناضج من الخبز رؤيته تدل على الحمى الشديدة أو المرض الخبيث ما لم يستكمل نضجه بعدها، والله أعلم بكل ما قيل.

إعطاء الخبز وتوزيعه في المنام هو أمر به الخير الكثير إن كان لمن يستحق أو كان بدون أذى أو بدون خلل في الخبز أو سقوطه، وكذلك أن يأخذه مستحقيه، ولأن الخبز من أساس الغذاء في كل منزل وكان في زمن النبي الكثيرون يقدمون منه الصدقات.

تفسير حلم توزيع وإعطاء الخبز

  1. من يرى أنه يقوم بتوزيع الخبز على الناس أو على من يحتاجه فإن كان واعظا فإن تلك موعظة ووصية منه، إلا في حال كان من أخذ من الخبز ممن لا يحتاجون الصدقة وما عنده، فإن كانوا لا يحتاجونها فإنها تبعات عليهم وأجر يناله الرائي من أجلهم، ويكون ذلك القوم أنحس في حظهم لأن اليد العليا خير من اليد السفلى وأخذ الصدقة دون الحاجة لها.
  2. وفي حال توزيع الخبز للطيور لتأكل أو لحيوان يأكل الخبز فإن الرائي سيحصل على خير ورزق وفير إن كان الخبز صالحا، إما إن كان لحيوان لا يأكل الخبز أو كان الخبز غير صالح وأراد الرائي فقد التخلص منه وقام بإعطائه لحيوان ليأكله فإنه سيعاني نقص في الرزق والخيرات أو حبس للنعم عنه بسبب عمل مخالف للشريعة يقوم به أو ينوي القيام به.
  3. ومن يرى أن شخصا أعطاه كسرة من الخبز أو قطمة من رغيف وأكلها دل على قرب إنقضاء عمره وأجله، ويقال أن ذلك هو طيب العيش وسعادة الحياة، وقد يكون طمع للرائي في أمر يدبر له.
  4. ومن يرى كأن ميتا أعطاه الخبز، فإنه مال ورزق يحصل عليه الرائي من شخص أو في مكان لم يدخله مسبقا، أما من أخذ منه شخص ميت رغيفا من الخبز وسقط الرغيف من الميت على الأرض أو في النار أو في قطران فإن كان الميت يدل على أي رمز من البطولة فإن الرائي يدعو للفساد والفتنة التي تصيب الكثيرين، وقيل بأن الرغيف الذي سقط من الميت هو دين الرائي الذي قد فسد، وإن كان للرائي امرأة مريضة ورأى أن ميتا أخذ منه رغيف خبز وأسقطه ولم يكن بالميت أي صفة من البطولة فإن المرأة ستهلك وتموت، وإن كانت ليست مريضة ولكنها ضعيفة الدين فإنها ستفسد في معاش دنياها، والله أعلم بكل أمر.

زر الذهاب إلى الأعلى