كما فسر ابن سيرين حلم رؤيا الهروب : من رأى أنه يهرب من أحد أو من حيوان معطب فإنه يدل على أمان من الخوف وحصول الظفر ، أما تفسير النابلسي فالشاب في المنام عدو فان كان ابيض فهو مستور وإن كان اسمر فهو عدو غني واتباعه لكي من كثره كرهه لكي لكي يعرف كل شيء عنك .

المطاردة في الحلم لها الكثير من التفسيرات بحسب من يلاحقك وبحسب المسافة بين المُطارِد والمُطارَد ففي حلم المطاردة الذي يتخذ فيه الحالم وضعية دفاعية، تلعب طبيعة المتعقب أو المطارد دوراً في تفسير المقصود من الحلم. ولو أنّ المتعقب شخص معروف من قبل الحالم، فهذا يعني بأنه يعيش في هاجس أن يقوم الشخص إياه بالكشف عن أمور تخصه.

هذا وقد يكون المتعقب في الحلم جانباً من جوانب شخصية الحالم أو انعكاساً لمشاعر الخوف والضغينة والغضب والحقد التي تسيطر عليه في عالم اليقظة. وفي أغلب الحالات، يتردد هذا النوع من الأحلام لدى الأشخاص الذين يواجهون ظروفاً صعبةً ويأبون المواجهة ويفضلون الهروب، وفي حلم المطاردة كذلك، قد يكون للمسافة بين الحالم والمطارد أهمية وتفسير. فلو اقترب الشخص من الحالم وكاد أن يلتقطه، فهذا يدل على أنّ المشكلة لن تزول إلا في حال بادر الحالم إلى المواجهة. أما لو تمكن من التملص منه، فهذا يعني بأنّ المسألة ستحل نفسها بنفسها وستزول مع الوقت، في المقابل، إن حدث وأن كان الحالم هو الذي يطارد أحدهم في المنام، فالرؤية دليل قوي على رغبته الجامحة تجاه هذا الشخص أو على محاولته إنقاذ ما تبقى من حياته المتزعزعة.

شاركها.