تشتهر الموائد الرمضانيه باطباق متنوعة و غنيه و تقريبا غير صحية و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم كيف تقدم افطارا صحيا لك و لعائلتك

نصائح مائدة افطار  رمضان

استبدال الطحين الأبيض بالحبوب الكاملة: لا تنقطعي عن إستخدام منتجات القمح والحبوب بسبب إحتوائها على الكربوهيدرات، ولكن بكل بساطة، إستبدلي الطحين الأبيض بالحبوب الكاملة. كيف تستفيدين من خياركِ هذا إدخال الكربوهيدرات المركبة إلى حميتكِ سيقيكِ من الإرتفاع المفاجئ في مستوى سكر الدم عند الإفطار والتخزين السريع للدهون، كما أنّه سيبعد عنكِ مشكلة الإمساك.

  • تفادي الزبدة أو السمنة: على رغم طعمها اللذيذ، قد تضيف الزبدة أو السمنة العديد من السعرات الحراريّة، لتصبح مضرّة صحياً عند الإكثار منها، خصوصاً على مستويات الكوليسترول في الدم. لذلك، قلّلي من إستعمالها قدر الإمكان، أو إلجئي إلى الصيغات القليلة الدسم منها. كذك، بإمكانكِ إستبدالها في بعض الأحيان بزيت الزيتون الطبيعي.
  • الشوي بدلاً من القلي: أفراد عائلتكِ يعشقون البطاطس والدجاج إلجئي إلى التتبيلات الشهية وقومي بتحميرها في الفرن بدلاً من اللجوء إلى القلي المضرّ بصحّة القلب والشرايين. الأمر نفسه ينطبق على المعجنات المقلية عادةً، إذ ستجدين أنّ طعمها لا يزال لذيذاً لذا استبدلي قليها بالشوي في الفرن.
  • تقسيم الحصص: مهما كانت طريقة طهو الطعام صحيّة، لن تحصلي على النتيجة المرجوّة إلّا من خلال تقسيم الحصص في شكل مناسب. لذلك، وخلال السكب، ركّزي على الحصّة الأكبر للبروتينات، مع تخصيص الكميّة الأقلّ للنشويات والأطعمة الدهنية.
  • البروتينات بدلا من النشويات: ركّزي على الشبع من البروتينات وليس النشويات، فبدلاً من استعمال الأرز مثلاً، إلجئي إلى الكينوا الصحي واللذيذ. كذلك، إستفيدي من حبوب الصويا ومشتقاتها لتنكيه الطعام بأقلّ سعرات حراريّة ممكنة.
  • بدائل السكر: التحلية جزء أساسي من الإفطار، فكيف تتفادين أضراره بكلّ بساطة، إستبدلي السكر الأبيض بالمحليات الإصطناعية الخالية من السعرات الحراريّة، ما يجعل من حلوياتكِ أخفّ وأصحّ، على رغم الطعم اللذيذ نفسه

شاركها.