تقرير حديث: تناول الكحول، ولو بكميات ضئيلة، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

HealthDay News : 07-Nov-2017

حذرت الجمعية الأمريكية لطب الأورام السريري ASCO من أن الإدمان على تناول الكحول، ولو بكميات ضئيلة يومياً، يزيد من خطر السرطان.

يقول الدكتور بروس جونسون رئيس الجمعية: “إن العلاقة بين استهلاك المشروبات الكحولية وزيادة خطر السرطان هي علاقة مثبتة علمياً بشكل لا يدع مجالاً للشك.”

ويُشير جونسون إلى أن الكحول يُعد مسؤولاً عن حوالي 5-6 في المائة من حالات السرطان الجديدة ووفيات السرطان حول العالم.

وقد أشار تقرير الجمعية إلى أدلة تؤكد العلاقة بين الاستهلاك الخفيف أو المتوسط أو الكبير للمشروبات الكحولية مع زيادة خطر عدة أنواع من السرطانات، مثل سرطانات الثدي أو المري أو الرأس أو الرقبة.

وقد خلص التقرير إلى ضرورة اتباع سياسات صارمة فيما يخص تجارة المشروبات الكحولية، مشابهة لتلك المفروضة على تجارة وبيع السجائر، بالإضافة إلى ضرورة توفير الفحوص والرعاية الطبية لعلاج حالات الإدمان على الكحول.

وفي معرض التعليق على توصيات التقرير، تقول الدكتورة نويل لوكونتي، الأستاذة المساعدة بكلية الطب بجامعة ويسكنسون الأمريكية: “لقد انضمت الجمعية الأمريكية لطب الأورام السريري إلى المنظمات والجمعيات التي تُقر بدور الكحول في الإصابة بالسرطان، سواءً كان استهلاكه ضئيلاً أو كثيراً. وبالتالي، فإن تجنب المشروبات الكحولية يعد وسيلةً لتقليل معدلات الإصابة بالسرطان والحد من خطره.”

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: American Society of Clinical Oncology, news release, Nov. 7, 2017

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=728258

— Robert Preidt

زر الذهاب إلى الأعلى